تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء 27  ذو الحجة 1443هـ  - 26 يوليو 2022

للموظف المعين لأول مرة..
ديوان الخدمة المدنية: فترة اختبار مدتها 3 أشهر قابلة للتمديد

الدوحة - موقع الشرق
أكد ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي أن الموظف المُعيّن لأول مرة يقضي فترة اختبار مدتها 3 أشهر قابلة للتمديد لمدة مماثلة تبدأ من تاريخ مباشرة العمل.
وأوضح ديوان الخدمة في تغريدة على حسابه بموقع تويتر أنه يتم تقدير مدى صلاحية الموظف لشغل الوظيفة بتقرير يعده مدير الإدارة ويعتمد من الرئيس التنفيذي.
هذا ووفق المادة 15 من قانون رقم (15) لسنة 2016 بإصدار قانون الموارد البشرية المدنية إذا ثبت عدم صلاحية الموظف أنهيت خدمته، ولا يجوز ندب أو إعارة الموظف خلال فترة الاختبار.
كما أن المادة 16 من القانون نفسه توضح أنه ذا قضيت فترة الاختبار بنجاح، أو انقضت دون إخطار الموظف كتابةً بإنهاء خدمته، اعتبر مثبتاً في وظيفته، وحُسبت له تلك الفترة ضمن مدة خدمته، أما إذا ثبت أنه غير صالح للقيام بأعباء وظيفته، فيصدر قرار بإنهاء خدمة الموظف قبل انتهاء فترة الاختبار، ويعلن الموظف بهذا القرار فور صدوره، ولا يستحق الموظف مكافأة نهاية الخدمة عن فترة الاختبار التي تقضى بغير نجاح.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقا لآخر تعديل - قانون رقم (15) لسنة 2016 بإصدار قانون الموارد البشرية المدنية
اللائحة التنفيذية وفقًا لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (32) لسنة 2016 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية المدنية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك