تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق  15 المحرم 1444هـ - 13 أغسطس 2022م

 معهد الإدارة: تنفيذ 744 برنامجاً تدريبيا بمشاركة 16000 متدرب

أعلن ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي عن انجازات ومبادرات معهد الإدارة العامة خلال العام الجاري حيث تم تنفيذ 76 برنامجا تتمحور حول فن إعداد السيرة الذاتية الذي يهدف إلى المساهمة في زيادة فرص الباحثين عن عمل للحصول على وظيفة مناسبة وخلال النصف الأول من العام 2022 تم تنفيذ 744 برنامجا تدريبيا في المسارين الإداري والتخصصي بمشاركة 16000 متدرب ومشارك من موظفي الجهات الحكومية. أما فيما يتعلق ببرامج شاغلي الوظائف القيادية والإشرافية لبرنامج القيادات فقد تم تخريج الدفعة السادسة من المشاركين في برنامج القيادات في النصف الأول من العام وتضم 77 خريجا ومشاركا وتم تنظيم ورشتي عمل جديدتين للبرنامج حول التطوير الحكومي المؤسسي وتحليل السياسات. وحول خطط البرامج المطروحة خلال فترة كاس العالم قطر 2022 سيتم إعادة جدولة أوقات جميع البرامج التدريبية في نوفمبر وديسمبر وتقديمها عن بعد خلال الفترة الصباحية.
وقد عمل معهد الإدارة العامة خلال الفترة الماضية على استقطاب المدربين القطريين حيث إن معهد الإدارة يؤمن بأهمية إتاحة الفرص للمدربين القطريين للمساهمة في تقديم البرامج التدريبية وذلك لإيمانه بأن هناك كفاءات قطرية متميزة لديها شغف للتدريب وعلى وعي تام بطبيعة البيئة الإدارية القطرية.
وقد بينت الإحصائيات الصادرة عن معهد الإدارة أن هناك 170 مدربا قطريا متعاونا مسجلون لدى معهد الإدارة العامة وقد تم إطلاق مبادرة المدربين النخبة لإتاحة الفرص بشكل اكبر للمدربين القطريين للمساهمة في تقديم البرامج التدريبية. وخلال عام 2021 شهد المهد استقطاب 118 مدربا قطريا قدموا 644 برنامجا تدريبا من اصل 1325 برنامجا. ويسعى معهد الإدارة العامة إلى تنمية وتطوير قدرات العنصر البشري بالأجهزة الحكومية ويختص المعهد بتدريب وتمكين الموظفين القطريين وإكسابهم الكفايات الوظيفية اللازمة التي تمكنهم من القيام بمهامهم الوظيفية الموكلة إليهم، إضافة إلى المساهمة بإطلاق القدرات الإبداعية والتي تقود إلى بناء قوة عمل وطنية ذات إنتاجية عالية ويقوم في سبيل تحقيق ذلك بإعداد خطط التدريب السنوية وتنفيذ برامج المسار الإداري والتخصصي وبرامج المسار الخاص وتنفيذ برامج التأهيل الوظيفي إلى جانب إعداد وتطوير معايير جودة التدريب وإعداد الحقائب التدريبية وتحديد احتياجات التدريب وعمليات القبول والتسجيل على البرامج التدريبية وتوفير قاعات ومختبرات التدريب ومتابعة وتقييم قياس الأثر التدريبي في الجهات الحكومية وتوفير قاعدة بيانات التدريب.
 

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقا لآخر تعديل - قانون رقم (15) لسنة 2016 بإصدار قانون الموارد البشرية المدنية
اللائحة التنفيذية وفقًا لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (32) لسنة 2016 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية المدنية



موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك