تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق  20 المحرم 1444هـ - 18 أغسطس 2022م

7 خبراء جدد يؤدون اليمين القانونية بوزارة العدل

أدى سبعة خبراء جدد اليمين القانونية، اليوم بوزارة العدل، بصفتهم خبراء معتمدين أمام السلطات القضائية في الدولة، وفقا للضوابط الواردة في القانون رقم (16) لسنة 2017 بتنظيم أعمال الخبرة، وذلك بعد صدور قرارات سعادة وزير العدل بالإذن لهم بتقديم الخبرة حسب المجالات المحددة.
وذكر بيان لوزارة العدل أن مجالات الخبرة التي تم منح الإذن بشأنها للخبراء السبعة الجدد تشمل مجال التثمين العقاري، ومجال المعلومات، والخبرة الحسابية، والمجال المصرفي، والخدمات الطبية، والبيطرية.
وأعرب أحمد حسن الكواري وكيل الوزارة المساعد بمكتب الوزير المكلف بمهام وكيل الوزارة المساعد للشؤون القانونية، عن ثقته بأن هذه الدفعة من الخبراء ستقدم خبرات تخصصية ودقيقة، وستشكل إضافة جديدة ونقلة نوعية لأعمال الخبرة، وتعزز جهود أعوان القضاء ضمن رؤية القيادة الرشيدة لتكريس العدالة الناجزة.
وأكد الكواري حرص وزارة العدل على تشجيع الخبرات القطرية من أصحاب التخصصات الدقيقة والنادرة التي تلبي احتياجات المجتمع ومتطلبات القضاء، وهو ما سيسهم في الارتقاء بالخدمات القانونية التي تقدمها الوزارة.
وتعكف وزارة العدل على إعداد وتأهيل الكوادر والخبرات الوطنية في مختلف مجالات أعمال الخبرة، وتعمل على استقطاب أصحاب الخبرات النادرة لتعزيز كفاءة أعمال الخبرة لدى الجهات القضائية، وتوفير الخبرات الفنية اللازمة في مختلف المجالات والتخصصات، بما يحقق الأهداف التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها للمنظومة القانونية بتوفير خبرات تواكب النهضة الشاملة التي تشهدها الدولة في المجالات كافة.

قانون رقم (16) لسنة 2017 بتنظيم أعمال الخبرة

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (23) لسنة 2004 بإصدار قانون الإجراءات الجنائية

قاعدة بيانات وطنية لمزاولة أعمال الخبرة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك