تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة  الشرق - الأحد ٢١ أغسطس ٢٠٢٢ م، الموافق ٢٣ محرّم ١٤٤٤هـ

مصرف قطر المركزي يوضح طرق الحماية من محاولات التصيد والاحتيال الإلكتروني

نشر مصرف قطر المركزي فيديو توعوي عبر حسابه على تويتر يُوضح من خلاله طرق حماية الأفراد أنفسهم من محاولات التصيد والاحتيال الإلكتروني.
وأوضح مصرف قطر المركزي أن خطوات الحماية من الاحتيال والتصيد الإلكتروني بسيطة، منها: عدم مشاركة البيانات الشخصية والمصرفية في مواقع وتطبيقات الإنترنت غير الموثوقة، والمحافظة على تحديث تطبيقات البرامج وأنظمة التشغيل.
ومن ضمن الخطوات أيضاً استخدام كلمات مرور فريدة وغير قابلة للتخمين، وتجنب استخدام شبكات الإنترنت بالأماكن العامة، وتفعيل خاصية التحقق الثنائي للحسابات الشخصية عبر الإنترنت.
كما ينبغي على الأفراد استخدام حلول مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة، وعدم فتح روابط المواقع الإلكترونية الواردة من مصادر غير معروفة، واستخدام البطاقات المصرفية ذات السقف المحدد عند الشراء عبر الإنترنت، وعدم مشاركة البيانات الشخصية والمصرفية والاستجابة للمكالمات الهاتفية مجهولة المصدر.
ودعا مصرف قطر المركزي، في بيان عبر حسابه في تويتر صباح اليوم، إلى توخي الحذر من عمليات الاحتيال الإلكترونية، وذلك نظراً للازدياد الملحوظ في محاولات الاحتيال عن طريق الاتصالات والرسائل عبر منصات التواصل الاجتماعي من قبل مصادر مجهولة تدعي تمثيلها لجهات رسمية في الدولة.

القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (23) لسنة 2004 بإصدار قانون الإجراءات الجنائية

الداخلية تحذّر مجدداً من عمليات النصب الإلكتروني 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك