تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة  الشرق - الأحد ٢١ أغسطس ٢٠٢٢ م، الموافق ٢٣ محرّم ١٤٤٤هـ

"بيت الحكمة" توقع اتفاقية تعاون لاستثمار خبرات المتقاعدين

وقعت بيت الحكمة اتفاقية تعاون وشراكة مع شركة مور العالمية لتبادل الخبرات واستثمار كفاءات المتقاعدين وتعزيز الخدمات الاستشارية التخصصية في كافة القطاعات الحكومية والخاصة.
وقع الاتفاقية التي تشمل برامج تدريبية في مجالات التنمية الإدارية والهيكلة المالية، السيد جاسم ابراهيم فخرو العضو المنتدب لبيت الحكمة والسيد سامي زيتون الشريك الاداري لشركة مور العالمية ـ قطر وذلك في مقر بيت الحكمة.
وتأتي هذه الاتفاقية في اطار استراتيجية عمل بيت الحكمة الهادفة الى ابرام اتفاقيات شراكة مع جهات حكومية وخاصة وذلك بهدف توفير الفرص لاستثمار خبرات المتقاعدين والكفاءات القطرية في الخدمات الاستشارية التي تخدم المجتمع والوطن انسجاما مع رؤية قطر الوطنية 2030.
الحاجة الماسة لاستثمار الكفاءات
وأعرب السيد جاسم فخرو عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون والشراكة مع مور العالمية. وقال إن فكرة بيت الحكمة للدراسات والاستشارات انبثقت من منتدى الأعمال والاستثمار حيث برزت الحاجة الماسة لاستثمار الثروة الوطنية من الكفاءات والخبرات العريقة الذين يعتبرون ثروة من الموارد البشرية قادرة على تقديم الخبرات في مختلف المجالات.
وأكد فخرو أن التعاون مع شركة مور العالمية يعزز جهود بيت الحكمة لاستثمار الكفاءات القطرية وخبرات المتقاعدين وتعزيز قدراتهم من خلال دورات تدريبية تفتح امامهم فرص العمل في الدراسات والاستشارات التي تطلبها الجهات الحكومية والخاصة.
واشار فخرو الى أن بيت الحكمة يتطلع لتفاعل الوزارات والمؤسسات مع مبادرتها الهادفة الى استثمار ثروة الموارد البشرية المتمثلة بخبرات المتقاعدين وذلك من خلال اعطاء الألوية للكفاءات الوطنية على الشركات الأجنبية.
استثمار خبرات المتقاعدين
من جهته قال السيد سامي زيتون ان "اختصاصات شركة مور العالمية تنسجم مع أهداف وتطلعات بيت الحكمة التي تسعى الى استثمار خبرات المتقاعدين وكفاءاتهم في مختلف المجالات واستثمارها بما يخدم مسيرة التنمية ويثري الموارد الوطنية".
وأكد زيتون أن الاتفاقية ستثمر نتائج ملموسة خلال الاشهر المقبلة، أبرزها الاستفادة من خبرات المتقاعدين في مختلف المجالات خاصة مجال تكنولوجيا المعلومات.
يذكر ان الرؤية الأساسية لمبادرة بيت الحكمة تتمثل في التعاقد مع كافة الخبرات القطرية من المتقاعدين وذوي الكفاءة واستثمارها والاستفادة منها لتحقيق التنمية البشرية، والتطور الفني، والدعم الوطني وذلك في مختلف القطاعات داخل الدولة.
تعمل بيت الحكمة في أربعة مجالات وتخصصات هي: الدراسات والابحاث وتشمل دراسات الجدوى للمشاريع والاعمال ودراسات لتحسين بيئة العمل ودراسات للأسواق ودراسات متخصصة. الاستشارات وتشمل: الاستشارات المالية والادارية والتقنية والصناعية والتعليمية واستشارات اعادة الهيكلة وتطوير منظومة الجودة. الندوات والمؤتمرات وتشمل تنظيم المؤتمرات الدولية والاقليمية والتدوات المتخصصة. التدريب ويشمل تدريب الخبراء المنتسبين لبيت الحكمة وتدريب موظفي الادارات الخدمية على التعامل مع الجمهور وتدريب المديرين على التعامل مع الملفات وفقا للأولويات.
تعتبر شركة مور العالمية (أكسس مور ستيفنز ذ.م.م.) من أعرق الشركات العاملة عالمياً و في دولة قطر في مجال الاستشارات وتشمل اختصاصاتها قطاعات واسعة تغطي معظم المجالات أبرزها: خدمات استشارات المشاريع الاستثمارية وخدمات الحوكمة والمخاطر والتدقيق الداخلي (GRAS) وإدارة مخاطر الشركات (ERM) وخدمات استشارية لمخاطر تكنولوجيا المعلومات وخدمات التدقيق الداخلي والاستشارات الإدارية وادارة الاعمال وخدمات ادراج الشركات في السوق المالي الثانوي والمحاسبة وخدمات تكنولوجيا المعلومات واستشارات الاعمال وإدارة علاقات العملاء وتخطيط موارد المؤسسات (ERP) والخدمات الاستشارية البيئية والاجتماعية والحوكمة(ESG) وكذلك خدمات تقييم الشركات وبيع وشراء الشركات ودراسات الجدوى وخطط الأعمال.
وفي سياق متصل تواصل بيت الحكمة جهودها لاستكمال قاعدة بيانات المتقاعدين التي تشكل ركيزة التعاقد مع المتقاعدين القطرين من اصحاب الخبرات والكفاءات وتدعو الراغبين في الانضمام لمبادرتها ارسال سيرتهم الذاتية الى: https://betelhekma.com/registration/ لتقديم.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قرار أميري رقم (38) لسنة 2014 بتنظيم الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك