تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق  24 المحرم 1444هـ - 22 أغسطس 2022م

مكتب الاتصال الحكومي: قطر الوجهة الأولى للاستثمارات الأجنبية في الشرق الأوسط

قال مكتب الاتصال الحكومي إن دولة قطر أصبحت الوجهة الأولى لتدفقات الاستثمارات الأجنبية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.
وأوضح المكتب - عبر تغريدة على حسابه على تويتر - إن قطر شهدت نمواً في فرص الاستثمار في العديد من الصناعات الرئيسية في الدولة، حيث أصبحت الدولة الوجهة الأولى لتدفقات الاستثمار في جميع أنحاء الشرق الأوسط وفقاً لآخر البيانات الصادرة عن قسم الـ إف دي آي ماركتس التابع للفاينانشال تايمز.
وأشار إلى أن قطر أصبحت كوجهة أولى للاستثمارات الأجنبية في الشرق الأوسط بفضل بيئتها الاستثمارية الديناميكية، حيث كان لها النصيب الأكبر من الاستثمارات العالمية التي تدفقت إلى منطقة الشرق الأوسط خلال الربع الثاني من عام 2022.
وأضاف أن التدفقات المالية المباشرة إلى قطر وصلت 91 مليار دولار أمريكي، أي ما يعادل %71 من جميع التدفقات الوافدة إلى الشرق الأوسط خلال الربع الثاني من عام 2022.
وخلقت هذه الاستثمارات المالية الوافدة أكثر من 6500 فرصة عمل في مختلف القطاعات في الدولة، بما في ذلك: قطاع الطاقة وقطاع الخدمات المالية وقطاع الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والبرمجيات.
ويأتي هذا النجاح نتيجة للإجراءات الأخيرة التي اتخذتها دولة قطر لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الدولة.
 

قانون رقم (25) لسنة 2002 بشأن صناديق الاستثمار
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (34) لسنة 2005 بشأن المناطق الحرة
قانون رقم 1 لسنة 2019 بشأن تنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك