تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق  8 صفر 1444هـ - 04 سبتمبر 2022م

وزيرة التربية والتعليم: رواتب وأجور المعلمين في قطر من بين الأكثر في المنطقة

أكدت سعادة السيدة بُثيّنة بنت علي الجبر النعيمي، وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي أن رواتب وأجور المعلمين في قطر من بين الأكثر في المنطقة وأنه تم دراسة العديد من مطالبهم وتمت معالجتها خلال السنوات الماضية.
وقالت في مقابلة مع برنامج "الخلاصة" على تلفزيون قطر مساء اليوم السبت رداً على سؤال يتعلق بمطالب المعلمين: المعلمون محور أساس من محاور العملية التربوية ولهم كل التقدير والاحترام على كل ما يبذلونه لأبناءنا الطلبة.. تم دراسة الكثير من المطالب وتم معالجتها خلال السنوات الماضية.. أؤكد أن أوضاع المعلمين اليوم في قطر تعتبر جيدة جداً وأفضل من دول أخرى كثيرة.
وأضافت: إذا نظرنا إلى أوضاعهم اليوم في قطر نجد هناك الدعم من جانبين، الأول المادي، فهم يعتبرون من أكثر الرواتب والأجور في المنطقة، وهناك الجانب المعنوي والاستثمار في بناء القدرات.
وأشارت إلى أن هناك جهود كثيرة ومنذ زمن طويل مثل مبادرة طموح وهي ابتعاث واستقطاب خريجين الثانوية لدخول مهنة التدريس حيث بدأ البرنامج منذ عام 2011 وانضم إلينا اليوم أكثر من 1200 طالب وطالبة.
وتابعت: هناك مبادرة "تمهين" للخريجين من غير كلية التربية وغير حاملي المؤهلات التربوية والذين يطمحون في الانضمام إلى وزارة التربية والتعليم والانخراط في مهنة التعليم، وكذلك منظمة علّم لأجل قطر قامت بجهود كبيرة في هذا المجال، وآخر مبادرات الوزارة "بداية موفقة" وهي دعم وتمكين الخريجين الجدد للانخراط في هذه المهنة.

القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (18) لسنة 2015 بتنظيم مزاولة الخدمات التعليمية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك