تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء 25 صفر 1444هـ  - 21 سبتمبر 2022

محمد بن طوار لـ الشرق: دعم التعليم بمخرجات جديدة تخدم سوق العمل

افتتح سعادة السيد محمد بن طوار الكواري، النائب لأول لرئيس غرفة قطر رئيس لجنة التعليم، معرض يوني اكسبو قطر2022 في نسخته الثالثة بالدوحة، وهو المعرض الرائد للتعليم العالي الذي يحتضن أكبر وأعرق الجامعات العالمية في دولة قطر. وتمت فعالياته خلال الفترة من 19 إلى 20 سبتمبر الجاري بفندق الوستن.
ويأتي تنظيمه لمواكبة احتياجات طلبة المرحلة الثانوية والدراسات العليا في جميع أنحاء الدولة، حيث يوفر المعرض إمكانية التعرف على الخطط المستقبلية للطلبة ويمكنهم من استكشاف الجامعات المرموقة في العالم تحت سقف واحد حيث يجمع أكثر من 40 جامعة من 7 دول مختلفة، منها جامعاتنا المحلية، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وكندا، وفرنسا.
وفي تصريح خاص لـ الشرق أكد سعادة السيد محمد بن طوار أهمية هذا المعرض المتخصص في دعم العملية التعليمية لدولة في دولة قطر، وتوفير الخيارات المناسبة لمنح الطلاب المعطيات الأساسية والكافية لاتخاذ قرار الدراسة والتخصص المناسب، مشيرا إلى أهمية هذا المعرض في التأسيس لمخرجات تعليمية مناسبة لخدمة التنمية وسوق العمل في الدولة.
دعم منظومة التعليم
وأشار بن طوار إلى أن جميع الجامعات المشاركة في المعرض مدرجة في قائمة وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي المعتمدة، وبالتالي فهو ينسجم مع رؤية لجنة التعليم للارتقاء بمنظومة التعليم في الدولة ورفدها بالجامعات والتخصصات التي تلبي احتياجات أبنائنا الطلبة وتخدم مسيرتهم العلمية والعملية في المستقبل.
وفي متابعة لـ الشرق أشاد مشاركون في المعرض بأهميته في دعم طلبة المدارس الثانوية والجامعات وأولياء الأمور والمهنيين الذين يسعون إلى التسجيل في برامج البكالوريوس والدراسات العليا من خلال تزويدهم بمنصّة سلسة وعمليّة للتواصل مع الجامعات المحليّة والدوليّة.
وشهد المعرض إقبالا كبيرا خلال اليوم الأول لافتتاحه، ويلعب "يوني إكسبو قطر" دورًا محوريّاً في عملية صنع القرار لزائريه، وذلك من خلال إتاحة فرص اللقاء المباشر للتحدّث إلى ممثلي الجامعات وأعضاء هيئة التدريس والمستشارين، كما يمكن لزائري هذا الحدث - المنعقد على يومين - الاستفادة منه أيضًا عبر معرفة المزيد حول فرص المنح الدراسيّة ومعايير الأهليّة وعمليات ومتطلبات الدخول والتقديم وهياكل الرسوم وإجراءات التأشيرة وغيرها.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قرار أميري رقم (14) لسنة 2014 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم
وضع خطة لمواءمة برامج التعليم التقني لاحتياجات سوق العمل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك