تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الأربعاء 16 ربيع الأول 1444هـ  - 12 أكتوبر 2022

«البلدي» يناقش آلية بيع ونقل ملكية العزب

عقد المجلس البلدي المركزي، اجتماعه التاسع والثلاثين، صباح أمس الثلاثاء، في الدورة السادسة، بقاعة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، برئاسة سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس.
وناقش المجلس توصيات وتقرير اللجنة القانونية بشــأن (وضع ضوابط قانونية ومعايير حديثة بشأن السيارات المهملة)، بناءً على المقترح المقدم من العضو مبارك بن فريش السالم، ممثل الدائرة (15).
وعرض التوصيات والتقارير السيد مبارك بن فريش السالم، رئيس اللجنة القانونية.
وطالب المجلس وزارة البلدية بالعمل وفقاً للآلية القانونية المناسبة نحو تخصيص أراض في الأحياء السكنية وفقاً للضوابط والشروط التي تراها الوزارة وتكون ملائمة لإقامة مواقف عامة عليها تخدم المواطنين والمقيمين وبخاصة في حالات الحاجة أو السفر خارج البلاد لفترات طويلة وذلك بالتنسيق مع وزارة المواصلات ووزارة الداخلية في هذا الشأن وفق ضوابط معينة وبمدد محددة ومعلومة.
كما اقترح المجلس على الإدارة العامة للمرور عمل رابط إلكتروني شامل يكون من شأنه عدم ترخيص أو تجديد ترخيص السيارات لأي مركبة لأشخاص ثبت أنهم من أصحاب السيارات المهملة إلا بعد توفيق أوضاع تلك السيارات المهملة قانونا وتمام شطبها.
كما ناقش المجلس البلدي، توصيات وتقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة بشــأن، اقتراح (تسمية شوارع في المنطقة 71) بناءً على اقتراح لجنة تسمية المناطق والأحياء والشوارع والميادين.
وعرض التوصيات والتقارير السيد علي بن محمد المهندي، رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة.
ومن جانب آخر ناقش المجلس إفادة لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشأن الرد على توصية المجلس بخصوص (الرقابة على محال التدليك والمساج)، والصادرة بناء على المقترح المقدم من سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي، رئيس المجلس البلدي المركزي.
وكذلك مناقشة إفادة لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشأن الرد على توصية المجلس بخصوص (آلية بيع ونقل ملكية العزب من مواطن إلى آخر)، والصادرة بناء على المقترح المقدم من سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي، رئيس المجلس البلدي المركزي.
ومناقشة إفادة لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشأن الرد على توصية المجلس بخصوص (تفعيل مشروع أسواق الفرجان بالمناطق الداخلية والخارجية)، والصادرة بناء على المقترح المقدم من العضو نايف بن علي الأحبابي، ممثل الدائرة (21)، والعضو علي بن محمد المهندي، ممثل الدائرة (26).
وعرض الإفادة السيد علي بن محمد المهندي، رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة.
وتم التصديق على كافة البنود الواردة بالاجتماع بالموافقة من السادة الأعضاء.
وحضر الاجتماع من الأمانة العامة السيد جابر حمد اللخن الأمين العام للمجلس البلدي المركزي، السيد محمد عبدالحميد نصر الله، الأمين العام المساعد للمجلس البلدي المركزي، ومدير إدارة الاجتماعات وشؤون الأعضاء.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة
وزير البيئة: أراضٍ حكومية لإنشاء مرافق خدمية لفائدة العزب

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك