تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الأربعاء  15 ربيع الآخر 1444هـ  - 9 نوفمبر 2022

قطر واليابان تستعرضان سبل تطوير العلاقات

طوكيو- قنا-
اجتمع سعادة السيد يوشيماسا هاياشي وزير الخارجية الياباني، أمس، مع سعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز بن صالح الخليفي مساعد وزير الخارجية للشؤون الإقليمية، الذي يزور اليابان حاليا.
جرى، خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
حضر الاجتماع سعادة السيد ناجاوكا كانسوكي مساعد وزير الخارجية والمدير العام لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا بالخارجية اليابانية، وسعادة السيد حسن بن محمد رفيع العمادي سفير دولة قطر لدى اليابان.
كما اجتمع سعادة مساعد وزير الخارجية للشؤون الإقليمية في طوكيو مع سعادة السيد ناجاوكا كانسوكي مساعد وزير الخارجية والمدير العام لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا بالخارجية اليابانية.
جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لا سيما القضية الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط، والتنسيق بشأن الجهود الرامية لتعزيز الأمن والاستقرار على الصعيدين السياسي والإنساني.
وأشار سعادة مساعد وزير الخارجية للشؤون الإقليمية، خلال الاجتماع، إلى عمق العلاقات بين البلدين التي تستشرف آفاقا جديدة للتعاون في ظل الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.
حضر الاجتماع سعادة السيد حسن بن محمد رفيع العمادي سفير دولة قطر لدى اليابان.

مرسوم رقم (31) لسنة 1999 بالتصديق على اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة دولة قطر وحكومة اليابان

مرسوم رقم (63) لسنة 2011 بالتصديق على المذكرتين المتبادلتين بين حكومة دولة قطر وحكومة اليابان حول الإعفاء المتبادل لضرائب الدخل الناتج من أعمال وأنشطة السفن وشركات الطيران واعتبارهما بمثابة اتفاقية بين البلدين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك