تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد  19 ربيع الآخر 1444هـ  - 13 نوفمبر 2022

 انتخاب ديوان المحاسبة لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة

ريودي جانيرو - قنا
أعلن ديوان المحاسبة، اليوم، انتخابه لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة /انتوساي/، ممثلا عن المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة /أرابوساي/ للفترة 2022 - 2028.
جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي الـ 24 للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة /الانكوساي/، الذي اختتمت أعماله بمدينة ريودي جانيرو البرازيلية.
وإثر انتخابه، أكد ديوان المحاسبة أنه سيعمل على أن تكون عضويته في المجلس التنفيذي لـ /انتوساي/ ذات أثر متميز في مسيرة المنظمة، وتعكس صورة إيجابية عن تطور العمل الرقابي في الدول العربية.
وأشار إلى أن ذلك سيعزز مكانته الدولية التي أهلته لتبوؤ هذه العضوية.
وكان سعادة السيد عبدالعزيز بن محمد بن أحمد العمادي رئيس ديوان المحاسبة، قد أجرى عددا من اللقاءات على هامش المؤتمر، استعرض خلالها أوجه التعاون بين ديوان المحاسبة وعدد من نظرائه حول العالم، وسبل تعزيزها في مختلف مجالات العمل الرقابي.
ويأتي ذلك في إطار مشاركة وفد ديوان المحاسبة في الاجتماع الرابع والعشرين للجمعية العامة للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة /الانكوساي/، الذي بدأ يوم الاثنين الماضي، بالتوازي مع اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة، الذي استمر يومين.
يذكر أن اجتماعات الجمعية العامة لـ /انتوساي/ ناقشت عددا من الموضوعات المتعلقة بتطوير العمل الرقابي، واستعرضت الخطة الاستراتيجية لمنظمة /انتوساي/، إضافة إلى انتخاب أعضاء جدد للمجلس التنفيذي للمنظمة، بدلا من الأعضاء الذين انتهت فترة عضويتهم في المجلس.
كما تم اتخاذ قرارات بشأن اعتماد توصيات اللجان ومجموعات العمل التابعة للمنظمة، بالإضافة إلى اختيار البلد الذي سيستضيف الدورة المقبلة للجمعية العامة لـ /انتوساي/ سنة 2025.

قانون رقم (11) لسنة 2016 بشأن ديوان المحاسبة
قرار أميري رقم (1) لسنة 1979م بشأن تكليف ديوان المحاسبة بمراقبة بعض الأجهزة
رئيس ديوان المحاسبة: تعزيز الجهود للارتقاء بالأجهزة الرقابية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك