تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء  28 ربيع الآخر 1444هـ  - 22 نوفمبر 2022

مجلس الشورى يشيد بافتتاح المونديال ويستعرض مشروع الموازنة العامة للدولة 2023

عقد مجلس الشورى، اليوم، جلسته الأسبوعية العادية، برئاسة سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس، الذي رفع باسمه وباسم جميع السادة أعضاء المجلس، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى الشعب القطري الكريم، بمناسبة النجاح الكبير لحفل افتتاح بطولة "كأس العالم FIFA قطر 2022"، الذي أقيم مساء أمس /الأحد/ على استاد البيت المونديالي بتنظيم محكم ومبهر، بحضور عدد من أصحاب الجلالة والفخامة والسمو والسعادة رؤساء الدول ورؤساء وفود الدول الشقيقة والصديقة.
وأعرب المجلس عن خالص شكره وتقديره لما يوليه أمير البلاد المفدى من اهتمام ورعاية للشباب القطري، مؤكدا أن ما تحقق من نجاح باهر في حفل الافتتاح، وما لمسه الجميع من تميز وإبداع في تنظيم البطولة، التي تستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر المقبل، يعزز المكانة المرموقة التي وصلت إليها الرياضة القطرية على المستويين الإقليمي والدولي.
كما أعرب المجلس عن شكره وتقديره لكافة الجهود التي بذلت من قبل اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومختلف القطاعات في الدولة على مدى أكثر من اثني عشر عاما، مشيرا إلى أن التعاون بينها جميعا أثمر تنفيذ مشاريع عملاقة عززت البنية التحتية للدولة في مجالات عدة، وشكلت واقعا مشرقا لبلدنا، وستترك إرثا مستداما للأجيال المتعاقبة، وتوجه المجلس بالشكر لقادة الدول الشقيقة والصديقة، الذين شاركوا حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى في حفل افتتاح البطولة أمس، مرحبا بضيوف البلاد متمنيا لهم طيب الإقامة.
وتطلع المجلس إلى أن تحقق هذه البطولة أهدافها بتعزيز التقارب بين الشعوب، وتكون فرصة سانحة لتمازج الحضارات وتبادل الثقافات، كما تقدم المجلس بالشكر إلى الأشقاء والأصدقاء البرلمانيين من مختلف دول العالم، مقدرا تلبيتهم لدعوة حضور افتتاح وفعاليات البطولة، بجانب مواقفهم المؤيدة لدولة قطر في استضافتها للبطولة، ودعمهم للجهود التي بذلتها في التنظيم، وما اتخذته من استعدادات وتجهيزات لها.
وتلا سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام لمجلس الشورى جدول أعمال الجلسة، وتم التصديق على محضر الجلسة السابقة، ليوافق المجلس بالإجماع على أن تكون الجلسة سرية.
وفي بداية المداولات، ناقش المجلس مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023، ومشروع القانون باعتماد الموازنة العامة، وذلك بحضور سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية وعدد من كبار المسؤولين بالوزارة، حيث قدم سعادته شرحا وافيا بشأن مشروع الموازنة، وأجاب عن أسئلة واستفسارات السادة أعضاء المجلس.
وتقدم سعادة رئيس مجلس الشورى بالشكر لسعادة وزير المالية على ما قدمه خلال الجلسة من شرح واف حول بنود وقطاعات الموازنة العامة للدولة، مشيدا في هذا السياق بالسياسة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" وتوجيهاته السديدة وحرص سموه على رفاهية المواطنين.
من جانبهم، تقدم السادة أعضاء المجلس بالشكر الجزيل لسعادة وزير المالية على ما قدمه للمجلس من توضيح وشرح واف حول مشروع الموازنة، مثمنين دوره في تعزيز مبدأ الشراكة والتعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، متطلعين إلى مزيد من التعاون المثمر بما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة، كما شكر المجلس السادة مسؤولي وزارة المالية الذين حضروا الجلسة واجتماعات لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، لتقديم الشرح والإجابة لاستفسارات المجلس.
وفي ختام الجلسة، وافق المجلس على استكمال مناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023، ومشروع قانون باعتماد الموازنة العامة، واستعراض تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية حول المشروعين المذكورين، في الجلسة المقبلة.

قانون رقم (2) لسنة 2015م بإصدار قانون النظام المالي للدولة

قانون رقم (23) لسنة 2021 باعتماد الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك