تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء  28 ربيع الآخر 1444هـ  - 22 نوفمبر 2022

«العرب» تنشر شروط وظائف «التعليم» للمواطنين والمقيمين

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أمس عن وظائف شاغرة للمعلمين التقنيين والتربية الخاصة في الوزارة، محددة مجموعة من الشروط للمتقدمين من المواطنين أو غير القطريين.
وتنشر «العرب» شروط التقديم على الوظائف، حيث حددت للقطريين شروطاً تتضمن بأن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس في التخصص المطلوب من خلال الدراسة النظامية، وأن يكون مسجلا على منصة كوادر التابعة لديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، وأن يتقن التعامل مع الحاسوب، وأن يجتاز المقابلة الشخصية.
بينما للمتقدمين من غير القطريين، ذكرت الوزارة أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس في التخصص المطلوب من خلال الدراسة النظامية وبتقدير لا يقل عن جيد لخريجي الجامعات المحلية في قطر وبتقدير لا يقل عن جيد جدا لخريجي الجامعات الخارجية ويستثنى أصحاب المؤهلات العليا مثل الماجستير والدكتوراه، ويقبل تقدير جيد، بالإضافة إلى أن تكون لدى المتقدم خبرة في مجال العمل بالوظيفة المطلوبة في المدارس لا تقل عن 5 سنوات أو خبرة لا تقل عن 3 سنوات إذا كان المتقدم خريجاً من كلية التربية أو يحمل مؤهلا تربويا ويستثنى من هذا الشرط خريجو الجامعات المحلية ومواليد قطر من خريجي الجامعات الخارجية، وأن يكون لدى المتقدم رقم شخصي في الدولة، وأن يتقن التعامل مع الحاسوب.
أن يجتاز الاختبارات والمقابلة الشخصية. أما بخصوص شروط شغل وظيفة معلم التربية الخاصة، حددت الوزارة بأن يكون المتقدم حاصلا على شهادة البكالوريوس أو الماجستير في التربية الخاصة أو احد تخصصاتها، أو أن يحمل شهادة بكالوريوس رياض أطفال دبلوم أو ماجستير تربية خاصة، أو أن يحمل شهادة بكالوريوس (لغة عربية - لغة انجليزية - رياضيات - علوم فيزياء، كيمياء، أحياء) بالإضافة إلى دبلوم/ ماجستير تربية خاصة، وأن يكون لدى المتقدم خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال تدريس ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدارس، وأن يجتاز الاختبارات والمقابلة الشخصية.
بينما شروط شغل وظيفة معلم تقني، طالبت الوزارة بأن يكون حاصلا على بكالوريوس هندسة بالتخصص هندسة حاسب آلي أو هندسة الكترونيات أو هندسة كيميائية أو ما يعادلها، وشهادة تدريب معلمين صناعي أو ما يعادلها، وشهادة تدريب وتقييم معتمدة ( TAFE CERT أو ما يعادلها، بالإضافة إلى أن يكون الحد الأدنى 3 سنوات من الخبرة العملية ذات الصلة، بما في ذلك خبرة في بيئة التدريب المهني والتقني، وامتلاك المهارات العملية الجيدة.
وعن فئة غير القطريين خريجي جامعة قطر والجامعات المحلية.

الدستور الدائم لدولة قطر
د. إبراهيم النعيمي: نسعى لتقطير جميع الوظائف في المدارس الحكومية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك