تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 6 شعبان 1444هـ  - 26 فبراير 2023

 توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ونظيرتها التركية

قنا
وقعت سعادة السيدة مريم بنت عبد الله العطية رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان مذكرة تفاهم مع سعادة الدكتور محرم كيليش رئيس مؤسسة حقوق الإنسان والمساواة في الجهورية التركية.
وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في نشر الأفكار والمبادرات والممارسات الإنسانية، والمساهمة في تعزيز وحماية حقوق الإنسان لكلا البلدين، بالإضافة إلى التنسيق والشراكة وتبادل الخبرات وفقا لقوانين ولوائح كل بلد، بما يسهم في تعزيز وحماية حقوق الإنسان.
كما تهدف إلى توظيف خبرات الطرفين لتحقيق استجابة مستدامة وفعالة لجميع الأنشطة الإنسانية والحقوقية، وتكثيف التعاون حول تطوير الاستراتيجيات وخطط العمل.
وتتضمن مجالات التعاون تعزيز الإطار التشريعي الوطني للمشاركين وفقا للاتفاقيات الدولية، والمشاركة في البرامج التدريبية حول قضايا حقوق الإنسان وإجراء البحوث المشتركة، والقيام بأنشطة إعلامية وتوعوية مشتركة ذات اهتمام مشترك، فضلا عن تعزيز التنسيق بين الطرفين لتسهيل تنفيذ الالتزامات الدولية في مجال حقوق الإنسان.
تأتي مذكرة التفاهم إدراكا للحاجة إلى تحسين آليات حماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية وتعزيز المؤسسات الديمقراطية وسيادة القانون، والتعاون المشترك لحماية فعالة لحقوق الإنسان.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
المرسوم بقانون وفقًا لآخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2010 بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (19) لسنة 2019 بإعادة تشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
اللجنة الوطنية: مواءمة التشريعات لمعايير حقوق الإنسان الدولية ضرورة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك