تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 5 رمضان 1444هـ  - 27 مارس 2023

ضوابط جديدة من وزارة التجارة بشأن حجز المركبات الجديدة لضمان حقوق المستهلكين

الدوحة – موقع الشرق
أصدرت وزارة التجارة والصناعة، تعميماً للمزودين بشأن حجز المركبات الجديدة، لضمان حقوق المستهلكين، وذلك استناد إلى القانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك وتعديلاته الذي أوضح التزامات المزودين وبيان كيفية تنفيذها بشروط ومعايير تتماشى مع أحكام القانون ولائحته التنفيذية.
إعداد نموذج تقديم طلب لحجز مركبة، يشتمل على البيانات المطلوبة كالتالي:
على أن يتم تعبئة النموذج، بعد تأكد المزود من الموعد الحقيقي لتوافر المركبة المراد شرائها وتسليمها للمستهلك بعد تحديد الموعد المتفق عليه للاستلام ودفع الثمن.
وألزمت الوزارة المزودين بتسليم نسخة عن الأصل "وثيقة تحديد موعد التسليم" للعميل.
كما أنه سيكون على جميع وكلاء السيارات المعنيين بموجب هذا التعميم تزويد إدارة حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري بشكل دوري بكشف حجوزات المركبات التي تتم خلال كل شهر، وتسهيل سبل الطرق والوسائل للوصول إليها.
ومنحت الوزارة المزودين وكلاء السيارات المقيمين بداخل دولة قطر مهلة لمدة أسبوع من تاريخ العلم بهذا القرار، وذلك لتوفيق أوضاعهم والعمل على ما تضمنه التعميم وموافاة إدارة حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري المختصة على ما تم تنفيذه وفقا لهذا الشأن.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك