تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 29  رمضان 1444هـ  - 20 أبريل 2023

التجارة: اشتراطات يجب توافرها في الصالونات ومراكز التجميل

الدوحة - الشرق
حددت وزارة التجارة والصناعة عددا من الاشتراطات الواجب توافرها في صالونات الحلاقة ومراكز التجميل، وقالت الوزارة عبر انفوغراف توضيحي نشرته أمس على حسابها الرسمي في تويتر، إن الاشتراطات تشمل حقوق المستهلك الأساسية والتزامات مزود الخدمة.
وأوضحت الوزارة أن حقوق المستهلك الأساسية هي: التأكد من صلاحية المنتجات المستخدمة في مراكز التجميل. الاطلاع على: أسعار الخدمات والاتفاق قبل الانتفاع بالخدمة. الحق في احترام القيم الدينية والعادات والتقاليد. التقيد بالشروط المتعلقة بالصحة العامة والسلامة.
كما بينت فوائد الاحتفاظ بالفاتورة، حيث إنها تساعد المستهلك على: حفظ حقك في التعويض. معرفة الاسعار مستقبلا. استرجاع واستبدال المنتجات المعيبة. مقارنة إجمال قيمة الفاتورة بقائمة الأسعهار المعلنة. الاختيار الحر للسلع والخدمات التي تتوفر فيها شروط الجودة المطابقة للمواصفات.
أما فيما يتعلق بالتزامات مزود الخدمة فهي كالتالي: تقديم الخدمة أو السلعة مع ضمان مطابقتها مع المواصفات القياسية المعتمدة المعلن عنها. التقيد بالشروط المتعلقة بالصحة العامة والسلامة. تقيدم الخدمة على الوجه الصحيح وضمانها خلال فترة زمنية تتناسب مع طبيعة تلك الخدمة. تحديد بيانات الخدمة المقدمة ومميزاتها وخصائصها وأسعارها والسلع التي يشتريها أو الخدمات التي تقدم إليه.

قرار وزير الشؤون البلدية والزراعة رقم (46) لسنة 2007 بشأن الاشتراطات الواجب توافرها في محال صالونات الحلاقة الرجالية والصالونات النسائية
تعميم يلزم العاملين بصالونات التجميل والحلاقة بالاشتراطات الصحية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك