تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 19 ذو القعدة 1444هـ  - 8 يونيو 2023

الجمارك توضح قيمة هدايا المسافرين المعفية من الرسوم.. ودول لا تعفي الأجهزة الجديدة

الدوحة – موقع الشرق
كشف السيد علي محمد المري رئيس قسم الإعفاءات والأوضاع المعلقة للرسوم بالهيئة العامة للجمارك عن شروط وحالات الإعفاء من رسوم الجمارك على الأمتعة والهدايا.
وقال المري – في تصريحات لإذاعة قطر – إن الهدايا والأمتعة الشخصية للمسافر يجب ألا تتجاوز 3 آلاف ريال، ولا تكون بصفة تجارية، عند الدخول إلى دولة قطر.
وأضاف أن الصفة التجارية تعني مثلاً أن تشتري سلعة واحدة بأعداد كبيرة مقابل 3 آلاف ريال لأن سعرها زهيد، وأوضح أن ذلك يعد كمية تجارية .
وتابع: لدى المسافر حتى 3 آلاف ريال حداً للإعفاء في شكل هاتف جديد أو حقيبة، وأكثر من هذا المبلغ يجب أن يقوم المسافر بعمل بيان جمركي، ويقرر هذه الإجراءات مفتش الجمارك بالمنفذ وذلك في حال الدخول إلى دولة قطر .
وفي حال المغادرة، قال رئيس قسم الإعفاءات والأوضاع المعلقة للرسوم إنه على المسافر أن يضع في اعتباره قوانين الدول الأخرى، فبعض الدول الأوروبية لا تسمح بإعفاء الأجهزة الإلكترونية الجديدة من الجمارك، على سبيل المثال .

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (40) لسنة 2002 بإصدار قانون الجمارك
قانون رقم (16) لسنة 2014 بإعفاء بعض البضائع من الرسوم الجمركية
القرار وفقا لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 2004 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار الهيئة العامة للجمارك والموانئ رقم (6) لسنة 2005 بالإفراج عن البضائع قبل تأدية الرسوم الجمركية
مساع لإلغاء رسوم الجمارك على أجهزة اللاسلكي
الجمارك توضح اشتراطات إعفاء الأمتعة والهدايا بحوزة المسافرين من الرسوم الجمركية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك