تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 21 ذو القعدة 1444هـ  - 10 يونيو 2023

غانم المهندي: خطة لتحسين أداء وإنتاجية موظفي الصحة

الدوحة - الشرق
نظمت وزارة الصحة العامة مؤخراً بالتعاون مع الاتحاد الدولي للكوتشينج- فرع الدوحة، الأسبوع العالمي للكوتشنج تحت شعار "استكشف إمكانياتك "، وذلك بمركز إتقان للابتكار والمحاكاة الطبية في مدينة حمد بن خليفة الطبية.
تضمن الأسبوع الذي أقيم تحت رعاية وزارة الصحة العامة جلسات نقاشية هامة حول كيفية الاستفادة من قوة الكوتشينج في تمكين المواهب الشابة في القطاعات الحكومية وغير الحكومية وأفراد المجتمع القطري، وتقاطع الذكاء الاصطناعي والكوتشنج والتوجيه، والكوتشنج لتيسير عملية التغيير، إلي جانب العديد من المحاضرات وعروض جلسات الكوتشنج الحية.
كما تم في اليوم الختامي للأسبوع تخريج دفعة جديدة من المختصين الذين درسوا الكوتشنج في المراكز والمدارس المعتمدة في دولة قطر.
وقال السيد غانم إبراهيم المهندي، مدير إدارة الموارد البشرية في وزارة الصحة العامة: إن الأسبوع العالمي للكوتشنج يوفر فرصة فريدة للاحتفال بإنجازات مهنة الكوتشنج واستعراض تأثيره على الحياة وعلى المؤسسات، مشجعاً الجميع على استكشاف قوة الكوتشنج بشكلٍ أكبر، عبر المشاركة في الورش والأنشطة التدريبية والمناقشات والبحث عن فرص لتوسيع المعارف والمهارات.
وأضاف: إن وزارة الصحة العامة تفتخر بتشكيل أول فريق لأخصائي الكوتشنج المعتمدين منذ العام 2019 حيث تحتفل الوزارة حاليا بالعام الرابع من تطبيق الكوتشنج وما تم تحقيقه من إنجازات في توظيفه في مختلف مجالات إدارة الموارد البشرية وأهمها كوتشنج القيادات، وكوتشنج الأداء، وكوتشنج تطوير المسار الوظيفي، وكوتشنج تمكين فرق العمل والمجموعات، وكوتشنج الصحة والرفاهية، والكوتشنج المؤسسي.
وأشار إلى أن برنامج الكوتشنج في وزارة الصحة العامة ساهم بشكل كبير في تحسين الأداء الوظيفي والإنتاجية للموظفين وكذلك دعم اندماج الموظفين الجدد، ويتم توظيفه حاليا وبشكل كبير في دعم تطبيق منظومة الأداء الجديدة- أداء- ومبادرات خطط التعاقب الوظيفي لإعداد قيادات الصف الثاني والتوطين.
وقالت السيدة نورة بوڨطف، رئيس الاتحاد الدولي للكوتشنج -فرع الدوحة "يسرني ويسر الاتحاد الدولي للكوتشينج أن تقوم وزارة الصحة العامة برعاية الأسبوع الدولي للكوتشينج حيث ان هذا التعاون المشترك بيننا يمثل امتدادا للتعاون بين البرنامج الوطني للصحة النفسية وفرق التعليم الصحي النفسي في مؤسستي حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية، ويهدف هذا التعاون إلي تعزيز الوعي بالصحة النفسية للأفراد والهيئات في دولة قطر".
يذكر أن الأسبوع العالمي للكوتشينج هو احتفال تعقده جميع فروع الاتحاد الدولي للكوتشينج في العالم في نفس الوقت، وذلك للاحتفال بمدى تأثير الكوتشينج علي زيادة وعي الأفراد وقدرتهم علي الاستنباط الذاتي وايجاد حلول جذرية لمشكلاتهم.


إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة
القحطاني يستعرض إنجازات استراتيجية الصحة
لجان وهيئات جديدة بوزارة الصحة لتطوير الأداء

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك