تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 22 ذو القعدة 1444هـ  - 11 يونيو 2023

الداخلية تدعو مرشحي المجلس البلدي إلى تقديم طلب ترخيص بالدعاية الانتخابية

الدوحة - قنا
دعت وزارة الداخلية كافة المرشحين لانتخابات المجلس البلدي في دورته السابعة، تقديم طلب ترخيص بالدعاية الانتخابية، على النموذج المعد لهذا الغرض بمبنى الوزارة.
جاء ذلك في بيان للوزارة تضمن إحاطة المرشحين بإجراءات ترخيص الدعاية الانتخابية، التي تبدأ اليوم، وكذلك التنازل والتوكيل الخاص بهم في إطار الاستعدادات لانتخابات أعضاء المجلس المقررة يوم 22 يونيو الجاري.
وعن التنازل عن الترشيح، نبه البيان إلى أن على المرشح الراغب في التنازل عن الترشيح المبادرة بتحرير بيانات النموذج المعد لهذا الغرض وتقديمه إلى إدارة الانتخابات، لاعتماده من قبل رئيس لجنة الانتخاب.
وبخصوص التوكيل، وجه البيان المرشحين الراغبين في توكيل أحد الناخبين عنه لدخول قاعة الانتخاب، تقديم طلب التوكيل على النموذج المعد لهذا الغرض إلى إدارة الانتخابات مرفقا بصورة شخصية للوكيل.
وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه يشترط في الوكيل أن يكون من بين الناخبين المقيدين في ذات الدائرة الانتخابية للمرشح.
وبينت الوزارة أن آخر موعد لتقديم طلبات التنازل والتوكيل هو يوم بعد غد الثلاثاء.
ومن المقرر أن تعلن وزارة الداخلية اليوم الكشوف النهائية للمرشحين في انتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته السابعة، تمهيدا لبدء الدعاية الانتخابية، وذلك وفقا للجدول الزمني للانتخابات المقررة في 22 يونيو الجاري.
ويحدد الجدول الزمني لانتخابات المجلس البلدي المركزي بدء مرحلة الدعاية الانتخابية اعتبارا من اليوم الذي تعلن فيه الجداول النهائية للمرشحين (11 يونيو)، وتستمر حتى 20 يونيو الجاري، وهو اليوم الذي يسبق مرحلة الصمت الانتخابي التي تسبق يوم الاقتراع.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

مرسوم رقم (17) لسنة 1998 بنظام انتخاب أعضاء المجلس البلدي المركزي

قرار وزير الداخلية رقم (7) لسنة 1998 بشأن القواعد المنظمة للدعاية الانتخابية لانتخابات المجلس البلدي المركزي

قرار وزير الداخلية رقم (51) لسنة 2014 بتحديد الدوائر الانتخابية للمجلس البلدي المركزي ومناطق كل دائرة وعدد الأعضاء الذين يتم انتخابهم عن كل منها

بدء قيد الناخبين لانتخابات البلدي

بدء الدعاية الانتخابية لمرشحي المجلس البلدي المركزي

اختتام المرحلة الثانية من قيد الناخبين بانتخابات البلدي اليوم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك