تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء 25 ذو القعدة 1444هـ  - 14 يونيو 2023

14400 ريال الراتب الأساسي للمعلم القطري المستجد.. وهذه هي البدلات والإجازات المستحقة

الدوحة – موقع الشرق
عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، لقاءً تعريفياً لخريجي وخريجات برنامج طموح 2022-2023، بهدف تعريفهم بالخطة التدريبية بالمرحلة المقبل، لإعدادهم للالتحاق بالمدارس الحكومية ومزاولة عملهم كمعلمين، فضلاً عن مجالات التدريب وشروط الاجتياز، وآلية التقديم على الوظيفة وجدول الرواتب، والإجازات المستحقة، وغيرها من المزايا التي توفرها الوزارة للمعلم.
عرضت الأستاذة فاطمة يوسف القائمة بمهام رئيس قسم التوظيف والتنظيم، خلال لقاء تعريفي عقدته وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لخريجي وخريجات برنامج طموح 2022-2023، جدولا توضيحيا لرواتب وأجور المعلمين الجدد القطريين وغير القطريين، وبعض المزايا التي يحصل عليها.
ووفقاً للجدول التوضيحي الذي تم عرضه، فيعمل المعلم القطري حديث التخرج على الدرجة السابعة ويحصل على الراتب الأساسي 14400 وبدل طبيعة عمل 35%: 5040 ريالاً، كما سيحصل على بدل تنقل 1500 ريال وعلاوة اجتماعية للأعزب 4000 ريال، والمتزوج 6400 ريال وعلاوة السكن تحدد وفق قانون الموارد البشرية والعقد المبرم، موضحة أن المدة البينية للترقية 3 سنوات في حال لا يقل التقدير في التقييم السنوي عن جيد، مع منح المعلم القطري علاوة دورية سنوية 600 ريال قطري.
وأكدت أن الذي يميز المعلم القطري عن أي وظيفة أخرى هو أن الراتب الأساسي لديه 14400 فيما في مختلف الجهات الأخرى يكون الراتب الأساسي على نفس الدرجة 9600 ريال فقط، بالإضافة لحصوله على بدل طبيعة عمل 35% وفي مختلف الجهات الأخرى 25% فقط.
أما المعلم غير القطري خريج برنامج «طموح» سيعمل على شريحة الدرجة السابعة (راتب مقطوع) متضمن راتب أساسي 6000 ريال وبدل طبيعة عمل 2100 ريال وبدل تنقل 1500 ريال، وعلاوة السكن وفق قانون الموارد البشرية والعقد المبرم.
وحول الاجازات المستحقة للموظف في المدارس حسب التقويم السنوي أوضحت أنها 3 إجازات وهي: إجازة دورية (صيفية)، وإجازة منتصف العام الأكاديمي لمدة أسبوعين، وإجازة منتصف الفصل الدراسي الأول لمدة أسبوع.
أما الإجازات الأخرى حسب قانون الموارد البشرية واللائحة التنفيذية والنظام الوظيفي لموظفي المدارس تشمل: إجازة الوضع لمدة شهرين، وتكون مدة الإجازة في حالة وضع توائم ثلاثة أشهر، ويجوز للوزير تمديد الإجازة لمدة لا تتجاوز شهراً براتب أساسي، وإجازة عارضة لسبب طارئ لمدة لا تتجاوز سبعة أيام عمل في السنة، وإجازة زواج لمدة خمسة عشر يوماً براتب إجمالي. فيما تمنح الموظفة ساعتي رضاعة يومياً لمدة سنتين، وتبدأ بعد انتهاء إجازة الوضع مباشرة، وللموظفة تحديد وقت الرضاعة بالاتفاق مع إدارة المدرسة حسب مصلحة العمل.
ويهدف برنامج طموح لإعداد الخريجين والخريجات للالتحاق بالمدارس الحكومية ومزاولة عملهم كمعلمين. ويحصل الخريجون الحاصلين على درجة جيد جداً وأعلى من كلية التربية ضمن برنامج طموح على الرخصة المهنية في المستوى الأول فور تخرجهم، والحاصلين على أقل من جيد جداً سيتمكنون من التقديم على الرخصة المهنية بعد 3 سنوات.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

قانون رقم (18) لسنة 2015 بتنظيم مزاولة الخدمات التعليمية

«الأعلى للتعليم» يتعاقد مع 767 معلماً ومعلمة

مصدر بالتعليم :32 معلماً قطرياً يلتحقون بالعمل في المدارس

 توظيف282 معلمًا ومعلمة قطريين بالمستقلة بعد تأهيلهم بالجامعة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك