تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 26 ذو القعدة 1444هـ  - 15 يونيو 2023

قرار جديد للضرائب.. 500 ريال عن كل يوم تأخير عن عدم تقديم الحسابات بالموعد المحدد.. إليك باقي الجزاءات

الدوحة – موقع الشرق
نشرت الجريدة الرسمية لدولة قطر، في العدد 8 لسنة 2023 ، أمس الأربعاء، قرار رئيس الهيئة العامة للضرائب رقم (7) لسنة 2023 بتعديل بعض أحكام قراره رقم (8) لسنة 2019 المعدل بالقرار رقم (8) لسنة 2020 بشأن الجزاءات على مخالفة الالتزامات المتعلقة بتطبيق المعيار المشترك للابلاغ .
وجاء في المادة (1) من القرار
يوقع في الحالات المبينة أدناه الجزاء المالي المقترن بكل منها:
1- كل مؤسسة مالية مبلغة لا تقدم التقرير بالمعلومات عن الحسابات المالية في الموعد المحدد يوقع عليها جزاء مالي مقداره 500 ريال عن كل يوم تأخير على ألا يزيد عن 180 ألف ريال
2- كل مؤسسة مالية مبلغة تقدم معلومات منقوصة أو مغلوطة في التقرير بالمعلومات عن الحسابات المالية يوقع عليها جزاء مالي مقداره 500 ريال عن كل معلومة منقوصة أو مغلوطة.
3- كل مؤسسة مالية مبلغة لا تتخذ تدابير مناسبة للحصول من صاحب الحساب على شهادة ذاتية أو غيرها من المعلومات المطلوبة أو لا تقوم بعناية واجبة مطلوبة يوقع عليها جزاء مالي مقداره 20 ألف ريال.
4- كل مؤسسة مالية أو شخص أو وسيط لا يملك المعلومات والوثائق المطلوبة بما في ذلك السجلات والأدلة يوقع عليه جزاء مالي مقداره 20 ألف ريال.
5- كل مؤسسة مالية أو شخص أوسيط لا يقدم المعلومات والوثائق المطلوبة بما في ذلك السجلات والادلة في أجل 15 يوماً من تاريخ مطالبته بذلك يوقع عليه جزاء مالي مقداره 20 ألف ريال .
5- كل مؤسسة مالية أو شخص أو وسيط يتبنى ممارسات فيها التفاف على إجراءات الابلاغ والعناية الواجبة يوقع عليه جزاء مالي مقداره 20 ألف ريال .
7- كل صاحب حساب أو من يمثله يمتنع عن تقديم شهادة ذاتية صالحة إذا طلبت منه المؤسسة المالية المبلغة ذلك يوقع عليه جزاء مالي مقداره 20 ألف ريال .
8- كل صاحب حساب أو من يمثله يوقع أو يؤكد على شهادة ذاتية غير صحيحة يوقع عليه جزاء مالي مقداره 5 آلاف ريال.


إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

القرار وفقًا لآخر تعديل - قرار رئيس الهيئة العامة للضرائب رقم (8) لسنة 2019 بشأن الجزاءات على مخالفة الالتزامات المتعلقة بتطبيق المعيار المشترك للإبلاغ

قرار رئيس الهيئة العامة للضرائب رقم (8) لسنة 2020 بتعديل القرار رقم (8) لسنة 2019 بشأن الجزاءات على مخالفة الالتزامات المتعلقة بتطبيق المعيار المشترك للابلاغ

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك