تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 28 ذو القعدة 1444هـ  - 17 يونيو 2023

قطر وكوريا الجنوبية تعززان شراكتهما الاستراتيجية وتستعرضان التعاون في مختلف القطاعات

الدوحة - قنا
استضافت كوريا الجنوبية أعمال الدورة السادسة للجنة الاستراتيجية العليا القطرية الكورية المشتركة، حيث تم استعراض أوجه التعاون في مختلف القطاعات ذات الأولوية.
وقد ترأس سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، وزير التجارة والصناعة وسعادة السيد لي تشانغ يانغ، وزير التجارة والصناعة والطاقة بجمهورية كوريا أعمال الدورة السادسة بين دولة قطر وجمهورية كوريا والمنعقدة بالعاصمة /سول/.
وأفاد بيان للوزارة أن سعادة وزير التجارة والصناعة أشاد خلال أعمال الاجتماع بالتقدم الذي تم إحرازه على مستوى اللجنة، مثمنا النتائج التي تم التوصل إليها في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وأكد سعادته على أهمية التعاون الثنائي كضمانة لدعم التوجهات التنموية لكلا البلدين، مشيرا إلى أن دولة قطر تنظر إلى كوريا الجنوبية باعتبارها شريكا استراتيجيا في ضوء المقومات التي تميز الجانبين والاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها، داعيا في هذا السياق إلى تعزيز سبل التعاون بين قطاعي الأعمال القطري والكوري للاستفادة من إمكانيات وقدرات البلدين وبناء شراكات قوية ومتينة تخدم تطلعات الجانبين في تحقيق التقدم والتنمية والازدهار.
كما أكد على قوة ومتانة العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وآفاقها المستقبلية، لافتا في هذا الصدد إلى أن جمهورية كوريا تعد الشريك التجاري الثالث لدولة قطر بحجم تبادل تجاري في السلع، تجاوز أكثر من 14 مليار دولار في العام 2022.
وتم خلال أعمال اللجنة العليا القطرية الكورية استعراض أوجه التعاون في مختلف القطاعات ذات الأولوية، وناقش الجانبان التقدم الذي تم إحرازه في توصيات لجنة العمل الفنية المشتركة، إلى جانب سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات مختلفة منها التجارة والاستثمار والبناء والبنية التحتية والزراعة والنقل البحري، والطيران المدني والصحة والتعليم وتكنولوجيا المعلومات.
وعلى هامش أعمال الدورة السادسة للجنة الاستراتيجية العليا القطرية الكورية المشتركة، شهد سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، مراسم توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين قطر وكوريا في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وشملت مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التجارة والصناعة والمكتب الكوري للملكية الفكرية، هذا بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة ترويج الاستثمار في قطر ووكالة ترويج التجارة والاستثمار الكورية"KOTRA"بهدف تطوير التعاون المشترك بين البلدين وبحث سبل تعزيز الاستثمارات المشتركة، ومذكرة تفاهم أخرى مع شركة"NEXTON" الكورية لتعزيز التعاون في مجالات الزراعة الذكية والأمن الغذائي.

وشاركت عدد من الجهات والمؤسسات القطرية في منتدى الاستثمار القطري الكوري، الذي تم تنظيمه على هامش أعمال الدورة السادسة للجنة العليا المشتركة القطرية الكورية.

وقد شهد المنتدى تقديم كلمة افتتاحية من غرفة قطر تلتها عدد من العروض التقديمية من قبل وكالة ترويج الاستثمار في قطر وهيئة المناطق الحرة قطر وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، حيث تم تسليط الضوء على الحوافز والفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها دولة قطر أمام المستثمرين الأجانب، هذا بالإضافة إلى عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال من الجانبين تم خلالها بحث سبل التعاون والمشاريع المشتركة وبناء آليات تعاون اقتصادي طويل الأمد بين الشركات القطرية والكورية.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم رقم (33) لسنة 2016 بالتصديق على مذكرة تفاهم في مجال الشباب بين وزارة الثقافة والرياضة بدولة قطر ووزارة الأسرة والمساواة بين الجنسين بجمهورية كوريا
قرار أميري رقم (40) لسنة 2021 بتعيين السيد/ خالد إبراهيم عبد الرحمن الحمر سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية كوريا
قطر وكوريا تستعرضان سبل تعزيز التعاون
مناقشة سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين قطر وكوريا الجنوبية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك