تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 29 ذو القعدة 1444هـ  - 18 يونيو 2023

فلكيًا.. غداً غرة ذي الحجة

الدوحة - الشرق
طبقًا للحسابات الفلكية الدقيقة التي أجراها المختصون بدار التقويم القطري فإن غدا الاثنين الموافق 19 يونيو الجاري، هو غرة شهر (ذو الحجة) لعام 1444هـ، وعليه فإن وقفة عرفات ستكون يوم الثلاثاء 27 الجاري، وأن عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الأربعاء 28 من يونيو بمشيئة الله تعالى. ويبقى القرار الشرعي بدخول شهر "ذي الحجة" من اختصاص لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف. وذكر المهندس فيصل الأنصاري (المدير التنفيذي لمجمع الشيخ عبدالله الأنصاري) أن هلال شهر "ذي الحجة" لعام 1444هـ سوف يولد صباح اليوم الأحد الموافق 18 يونيو (يوم التحري)، وذلك عند الساعة 7:38 صباحًا بتوقيت الدوحة "4:38 صباحًا بتوقيت جرينتش".
وأضاف الأنصاري أن هلال (ذي الحجة) سوف يغرب عن سماء دولة قطر بعد غروب شمس يوم التحري (18 من شهر يونيو 2023م) بمدة قدرها 30 دقيقة، وسوف تزداد تلك المدة كلما اتجهنا غربًا.

قرار أميري رقم (37) لسنة 2022 بالهيكل التنظيمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
الأوقاف تدعو لتحرِّي رؤية الهلال الجمعة 
تشكيل لجنة لتحري رؤية الهلال

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك