تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 4 ذو الحجة 1444هـ  - 22 يونيو 2023

انطلاق انتخابات المجلس البلدي اليوم

عبدالرحيم ضرار
تنطلق اليوم الخميس، مرحلة التصويت في انتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته السابعة، ويتطلع الناخبون إلى اختيار ممثليهم لعضوية المجلس حيث يتنافس 110 مرشحين منهم 4 سيدات على المقاعد في 29 دائرة انتخابية تضم أكثر من 242 منطقة، باستثناء الدائرتين 11 و 27 التي حسمها كل من المرشحين السيد محمد مانع عايض عن الدائرة «11» والسيد راشد سريع غزوان آل سريع الكعبي عن الدائرة «27» بالفوز بالتزكية لعدم ترشح منافسين لهما في الدائرة. وفي نفس السياق تدخل العملية الانتخابية اليوم الاربعاء مرحلة الصمت الانتخابي الذي يسبق الاقتراع، غدا الخميس وذلك وفقا للجدول الزمني لانتخابات المجلس البلدي المركزي.
وشهدت مرحلة الدعاية الانتخابية، ولمدة 10 أيام، تنافسا محموما بين مرشحي البلدي على وسائل التواصل الاجتماعي وفي مختلف شوارع الدولة التي شهدت انتشارا للافتات وصور المرشحين لابراز اهم مضامين برامجهم الانتخابية بهدف استقطاب الناخبين.
وفي نفس السياق، أعلن العميد عبدالله خليفة المفتاح رئيس اللجنة الإعلامية في اللجنة الإشرافية على انتخابات المجلس البلدي، أن أمس الثلاثاء هو اليوم الأخير في مرحلة الدعاية الانتخابية، فيما تبدأ اليوم الأربعاء مرحلة الصمت الانتخابي التي تسبق يوم الاقتراع بيوم واحد، وذلك لتجهيز المقار الانتخابية وغيرها من ترتيبات يوم الاقتراع. ودعا العميد المفتاح في حديث لتلفزيون قطر أمس، الناخبين الى التوجه الى المقار الانتخابية لاختيار ممثليهم في عضوية مجلس البلدي. ويلعب المجلس البلدي المركزي دورا استشاريا ورقابيا فيما يتعلق بالشؤون البلدية في الدولة، حيث تتمثل مهام المجلس في مراقبة تنفيذ القوانين والقرارات والأنظمة المتعلقة بصلاحيات واختصاصات وزارة البلدية، بما في ذلك القوانين والقرارات والأنظمة المتعلقة بشؤون تنظيم المباني وتخطيط الأراضي والطرق، والمحال التجارية والصناعية، والحدائق العامة، وغيرها من الأنظمة التي يُنص فيها على تخويل المجلس سلطة مراقبة التنفيذ. والبحث في النواحي التخطيطية والبرامجية والاقتصادية والاجتماعية والمالية والإدارية للشؤون البلدية، خاصة فيما يتعلق بعدد من الأمور، والتي تشمل، دراسة المقترحات التي يتقدم بها أعضاء المجلس بشأن أي مسألة تدخل في مجالات الشؤون البلدية. والنظر وإبداء الرأي في المسائل والموضوعات المتعلقة بالشؤون البلدية التي تحال إلى المجلس من وزارة البلدية أو الجهات الحكومية الأخرى. هذا بالاضافة إلى تقديم التوصيات بشأن إصدار القوانين أو اتخاذ أي إجراءات أو تدابير يراها المجلس ضرورية أو نافعة للمصلحة العامة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

مرسوم رقم (17) لسنة 1998 بنظام انتخاب أعضاء المجلس البلدي المركزي

قرار وزير الداخلية رقم (7) لسنة 1998 بشأن القواعد المنظمة للدعاية الانتخابية لانتخابات المجلس البلدي المركزي

قرار وزير الداخلية رقم (51) لسنة 2014 بتحديد الدوائر الانتخابية للمجلس البلدي المركزي ومناطق كل دائرة وعدد الأعضاء الذين يتم انتخابهم عن كل منها

بدء قيد الناخبين لانتخابات البلدي

بدء الدعاية الانتخابية لمرشحي المجلس البلدي المركزي

اختتام المرحلة الثانية من قيد الناخبين بانتخابات البلدي اليوم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك