تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 7 ذو الحجة 1444هـ  - 25 يونيو 2023

اللجنة الوطنية لحقوق الانسان: انتخابات المجلس البلدي المركزي جاءت متوافقة مع المعايير الوطنية والدولية

الدوحة - قنا
أكد سعادة الدكتور محمد بن سيف الكواري نائب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان أن اللجنة قامت بدورها الرقابي في جميع لجان انتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته السابعة وأن العملية الانتخابية جاءت متوافقة مع المعايير الوطنية والدولية.
وقال الكواري في تصريح له اليوم إنه وفقا للتقارير المبدئية لفريق المراقبة التابع للجنة الوطنية، فقد جاءت الانتخابات متوافقة مع المعايير الوطنية والدولية من حيث الشفافية والمصداقية وسهولة وصول الناخبين إلى المقار المخصصة لدوائرهم الانتخابية، لافتا إلى أن التقرير النهائي سيتم رفعه لرئاسة مجلس الوزراء متضمنا تقيما متكاملا لكافة مراحل العملية الانتخابية ومشفوعا بالتوصيات والمرئيات اللازمة لمزيد من الارتقاء.
وأضاف الكواري أن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان وفرت أعدادا كافية من فريق المراقبة الذي شارك فيه السادة أعضاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان جنبا إلى جنب مع مسؤولين وعدد من الخبراء ومدراء الإدارات وموظفي اللجنة ، حيث بلغ عدد المراقبين 22 مراقبا تمت جدولتهم لتغطية الـ 29 دائرة بكل سهولة، خاصة وأن المرشحين في الدائرتين 27 و28 قد فازا بالتزكية.
ونوه إلى أن فريق المراقبة قد قام بدوه بكل استقلالية وموضوعية.
وأضاف:" مارس المواطنون الذين تم قيدهم في السجل الانتخابي، حقهم في التصويت بكل حرية".
وأشار الكواري إلى أن فريق المراقبة التزم بالمعايير الدولية لمراقبة الانتخابات، لافتا إلى أن لجنة انتخابات المجلس البلدي وفرت بيئة حقوقية لإجراء انتخابات حرة ونزيهة.
وقال الكواري إن الهدف من مراقبة الانتخابات يكمن في تحقيق عدد من عناصر أساسية وهي ضمان إجراء تقييم للعملية الانتخابية يتسم بالاستقلال وعدم التحيز والموضوعية، بالإضافة لتشجيع قبول نتائج الانتخابات والمشاركة لبناء ثقة المرشح والناخب في العملية الانتخابية، وضمان سلامتها ورصد حماية جميع حقوق الإنسان خلال فترة الانتخابات، كما تسهل عملية المراقبة كافة مجريات العملية الانتخابية.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

مرسوم رقم (17) لسنة 1998 بنظام انتخاب أعضاء المجلس البلدي المركزي

قرار وزير الداخلية رقم (7) لسنة 1998 بشأن القواعد المنظمة للدعاية الانتخابية لانتخابات المجلس البلدي المركزي

قرار وزير الداخلية رقم (51) لسنة 2014 بتحديد الدوائر الانتخابية للمجلس البلدي المركزي ومناطق كل دائرة وعدد الأعضاء الذين يتم انتخابهم عن كل منها

بدء قيد الناخبين لانتخابات البلدي

بدء الدعاية الانتخابية لمرشحي المجلس البلدي المركزي

اختتام المرحلة الثانية من قيد الناخبين بانتخابات البلدي اليوم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك