تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 3 صفر 1445هـ - 19 أغسطس 2023

بقرار وزير البيئة.. تعرف على موعد موسم صيد الطيور والأنواع الممنوع صيدها

الدوحة – موقع الشرق
نشرت الجريدة الرسمية قرار وزير البيئة والتغير المناخي رقم (24) لسنة 2023 بشأن تنظيم موسم صيد بعض الطيور والحيوانات البرية.
وتنص المادة 31
يبدأ موسم صيد الطيور المهاجرة (اللفو) في الفترة التالية من 1/9 حتى 15/2 دون غيرها من العام لمدة سنتين تبدأ من تاريخ العمل بهذا القرار للأنواع المرفقة بالقرار.
وتنص المادة 25
على من يقوم بالصيد الالتزام بما يلي:
1. أن يكون صيد طائر الحباري بواسطة الصقور فقط.
2. عدم استخدام أو تبادل أدوات ووسائل الصيد غير التقليدية وبالأخص الآلات الكهربائية التي تصدر أصواتا شبهة بأصوات الطيور (أجهزة المناداة).
3. عدم التعرض أثناء الصيد لبيض الطيور والمساس بأعشاشها، وعدم الإضرار بالروض والنباتات البرية.
4. أن يتم الصيد خلال الفترة من شروق الشمس إلى غروبها.
5. يمنع بيع أو الاتجار أو التداول بالطيور التي تم صيدها حسب الأنواع المرفقة بالقرار.
6. يمنع الصيد داخل نطاق المحميات الطبيعية والجزر والبحيرات الاصطناعية وداخل حدود المدن والقرى والحدائق العامة وعلى بعد يقل عن خمسمائة متر من الطرق العامة وداخل الممتلكات الخاصة والمزارع إلا بموافقة أصحابها ودوي الحقوق علها.
وتنص المادة 3
يُحظر صيد أو اقتناء أي من الحيوانات والطيور والزواحف البرية المحلية والمستوطنة والمهاجرة (اللفو) الأخرى في جميع مناطق الدولة طوال العام، لمدة سنتين تبدأً من تاريخ العمل بيدا القرار.
وعلى وجه الخصوص (الارنب البري. النعام. الغزلان. غرير العسل (الظربان). الجربوع. القنفذ، الأصرد. القوبعة. الورقة. سويدا باط. الحمرة. الأدرج. الضب. الورل).
وتنص المادة 4
مع عدم الإخلال بأي عقوبة آشد ينص عليها قانون أخر. يعاقب كل من يخالف أحكام هذا القرار بالعقوبة المنصوص عليها في القانون رقم (4) لسنة 2002 المشار أليه.
وتنص المادة 5
على جميع الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار ويعمل به من تاريخ 1/9/ 2023

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (4) لسنة 2002 بتنظيم صيد الحيوانات والطيور والزواحف البرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك