تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 5 صفر 1445هـ - 21 أغسطس 2023

بهدف تمكينهم من أداء مهامهم
جامعة قطر تستعرض خدماتها لأعضاء التدريس الجدد

الدوحة - الشرق
نظمت جامعة قطر بنجاح لقاءها التعريفي السنوي لأعضاء هيئة التدريس الجدد، وهدفت الفعالية، التي نظمتها إدارة الموارد البشرية، إلى التعريف بخدمات الجامعة وثقافتها وأقسامها المختلفة للموظفين الجدد. وقال د. محمد المري مدير إدارة الموارد البشرية بجامعة قطر إن اللقاء التعريفي السنوي يجسد التزامنا برعاية التميز وتمكين أعضاء هيئة التدريس الجدد. ويمثل هذا الحدث شهادة على التزامنا بتعزيز مجتمع أكاديمي نابض بالحياة وتزويد أعضاء هيئة التدريس لدينا بالأدوات التي يحتاجونها للتفوق». وتؤكد أفراح هادي العذبة، رئيس قسم التوظيف في إدارة الموارد البشرية، على أهمية هذا الحدث، قائلة: «تم تصميم حدثنا التوجيهي السنوي لتبسيط الإجراءات وتقديم دعم قوي لأعضاء هيئة التدريس الجدد، وخاصة أولئك الذين ينضمون إلينا من مواقع دولية.
وتحدثت مشاعل القحطاني، مشرف أول النقل في قسم النقل، عن الخدمات الشاملة المقدمة لأعضاء هيئة التدريس. «نحن أكثر من مجرد خدمة نقل. نحن جزء لا يتجزأ من النظام البيئي لجامعة قطر». «بالإضافة إلى تقديم خيارات نقل موثوقة، نحن متحمسون لتقديم، وهي خدمة رائدة تتيح للموظفين التنقل في الحرم الجامعي دون عناء دون حجز مسبق. ويقدم قسم الجوازات ترحيبا حارا بالأساتذة الجدد، بأقصى قدر من الكفاءة، يدير القسم إجراءات تصريح الإقامة مع وزارة الشؤون الداخلية. تحدث السيد محمود الهيدوس والسيد جاسم بستكي من إدارة الإسكان بحماس عن توفير الخدمات الأساسية للأساتذة خلال فترة وجودهم في جامعة قطر.
قال السيد جاسم: «نعتقد أن البيئة المعيشية المناسبة يمكن أن تؤثر بشكل كبير على قدرة عضو هيئة التدريس على التفوق في دوره». يقدم مكتب التأمين الصحي الجامعي، ممثلا بجيمس، خطة تأمين صحي خاصة متخصصة مصممة خصيصا للموظفين الجدد. «توفر خطة التغطية الخاصة بنا بنسبة 80٪ حماية عالمية، مما يضمن أن صحة أعضاء هيئة التدريس ورفاهيتهم هي دائما أولوية». ويؤكد سعد عاطف من إدارة التوظيف على التزام المؤسسة بتعزيز الشعور بالانتماء، قائلا: «يهدف فريقنا إلى تعزيز الشعور بالانتماء من خلال توجيه أعضاء هيئة التدريس الجدد من خلال الخطوات الأساسية مثل فتح الحسابات المصرفية وإجراء فحوصات الإقامة أو الفحوصات الطبية والتقدم بطلب للحصول على سلف الرواتب. كما أنها توفر الجولات، والتسجيل في التأمين الصحي، والإسكان، وخدمات النقل، ودعم إجراءات الرواتب والمزايا «. وتم تمثيل قطاع شؤون الطلاب في هذا اللقاء بعدد من مقدمي الخدمة حيث تم تقديم سياسات القطاع فيما يتعلق بشؤون الطلاب، وتعريف أعضاء هيئة التدريس بالمبنى الجديد لقطاع شؤون الطلاب والخدمات المختلفة التي يقدمها هذا القطاع الحيوي في مسيرة عمل الجامعة.
وقد عبر أعضاء هيئة التدريس الجدد عن امتنانهم لتفاني جامعة قطر في التميز. وعبر محمد أبو شالا، مدرس اللغة الإنجليزية في البرنامج التأسيسي، عن تقديره قائلا: «إن دفء وتنظيم هذا الحدث يستحقان الثناء حقا. لم ترحب بنا جامعة قطر فحسب، بل احتضنتنا بأذرع مفتوحة، مما يمهد الطريق لرحلة مرضية في المستقبل». ورددت إيرينا كونستانتينوفا، عضو هيئة التدريس الجديد، هذا الشعور، مشيرة إلى أن «يوم التوجيه كان تجربة سلسة، حيث تم ترتيب كل التفاصيل بعناية للمساعدة في اندماجنا في مجتمع جامعة قطر. من الرعاية الصحية إلى النقل، تم تبسيط كل شيء، مما سمح لنا بالتركيز على أدوارنا كمعلمين «. وفي لفتة صادقة، اختتمت كونستانتينوفا حديثها قائلة: «بالنيابة عن جميع الموظفين الجدد، أعرب عن امتناني لجامعة قطر على تفانيها الثابت في رفاهيتنا ونجاحنا».
ويمثل اللقاء التعريفي السنوي شهادة على التزام جامعة قطر برعاية مجتمع أكاديمي متنوع ومزدهر. مع شروع أعضاء هيئة التدريس الجدد في رحلتهم، يتم الترحيب بهم بأذرع مفتوحة وتزويدهم بالأدوات الأساسية للازدهار في أدوارهم. يمهد نظام الدعم الشامل، إلى جانب التكنولوجيا المتطورة والضيافة التي لا تتزعزع، الطريق لعام دراسي ناجح ومرض.

الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك