تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 25 صفر 1445هـ - 10 سبتمبر 2023

 غرفة قطر تستعرض سبل تعزيز التعاون التجاري مع الأرجنتين

الدوحة- قنا
استعرضت غرفة قطر، اليوم، سبل تعزيز التعاون التجاري وفرص الاستثمار مع الأرجنتين.
جاء ذلك خلال اجتماع السيد راشد بن حمد العذبة النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة قطر، مع سعادة السيد راميرو أوردوكي وكيل الوزارة للمفاوضات الاقتصادية متعددة الأطراف والثنائية بجمهورية الأرجنتين، الذي يزور البلاد حاليا.
جرى خلال الاجتماع، استعراض العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، وآفاق التعاون بين الشركات القطرية ونظيرتها الأرجنتينية في عدد من القطاعات.
وقال العذبة إن دولة قطر والأرجنتين تربطهما علاقات وطيدة على المستوى السياسي والاقتصادي، وهناك تبادل تجاري بين البلدين، لكنه لا يزال دون مستوى الطموحات، معربا عن أمله في أن يشهد المزيد من التطور مستقبلا.
كما أكد ترحيب دولة قطر بالاستثمارات من كافة دول العالم، خاصة وأنها تمتلك بنية تحتية متطورة وقوانين جاذبة للمستثمرين، متطلعا لقدوم المزيد من الشركات الأرجنتينية للاستثمار في قطر. ونوه بوجود مناطق حرة بالقرب من مطار حمد الدولي وميناء حمد، ما يوفر حوافز ومزايا جاذبة للاستثمارات الأجنبية.
وشدد على استعداد الغرفة لتبادل الوفود التجارية بين البلدين، وتوفير كافة المعلومات عن المناخ الاستثماري في قطر والقطاعات التي يمكن لأصحاب الأعمال من البلدين الاستثمار فيها، وكذلك تحديد القطاعات التي يمكن للجانب الأرجنتيني الاستثمار فيها وإيجاد الشريك القطري المناسب.
بدوره، أشاد راميرو أوردوكي بالعلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرا إلى أن هناك مؤشرات لزيادة التجارة بينهما. وأكد أن التعاون الوثيق بين غرف التجارة في كلا البلدين يفتح الباب أمام القطاع الخاص في قطر والأرجنتين من أجل المزيد من التعاون في إنشاء المشروعات المشتركة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

مرسوم رقم (31) لسنة 2012 بالتصديق على اتفاقية التعاون الثقافي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الأرجنتين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك