تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين  3 ربيع الأول 1445هـ - 18 سبتمبر 2023

انتهاء حظر العمل في الأماكن المكشوفة في فصل الصيف

الدوحة - موقع الشرق
نوهت وزارة العمل بانتهاء تطبيق القرار السنوي لحظر العمل في الأماكن المكشوفة في فصل الصيف اعتبارا من الخامس عشر من شهر سبتمبر.
وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي على منصة (إكس) أنه يمكن مباشرة العمل كالمعتاد مع توخي الحذر واتباع إرشادات السلامة والصحة المهنيتين.
وكانت وزارة العمل قد أعلنت عن بدء تطبيق قرار حظر العمل في الأماكن المكشوفة في فصل الصيف ابتداء من 1 يونيو حتى 15 سبتمبر من الساعة العاشرة صباحا لغاية 3 عصرا.
ويأتي هذا القرار لحماية العمال من مخاطر الإجهاد الحراري في فصل الصيف، وتعتبر أماكـن العمـل المكشـوفة هـي تلـك التـي يتعـرض فيهـا العمـال للظـروف الجويـة الحـرارة أو الرطوبـة أو أشـعة الشـمس. ويستطيع العمال العمل في الأماكن المكشوفة المظلّلة والمزودة بالتهوية في حال عدم تعرضهم لحرارة إضافية من المعدات المشغّلة

الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (9) لسنة 2006 بشأن تحديد ساعات العمل في أماكن العمل المكشوفة خلال الصيف
قرار وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية رقم (17) لسنة 2021 بشأن الاحتياطات اللازمة لحماية العمال من الإجهاد الحراري
لغاية 15 سبتمبر.. وزارة العمل: يمنع العمل بالأماكن المكشوفة من 10 صباحاً إلى 3 ونصف مساءً

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك