تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت  15 ربيع الأول 1445هـ - 30 سبتمبر 2023

مذكرة تفاهم في مجال الطيران المدني بين قطر وليبيا

الدوحة - الشرق
عقدت الهيئة العامة للطيران المدني أمس مباحثات ثنائية مع مصلحة الطيران المدني في دولة ليبيا في مدينة طرابلس. وترأس الجانب القطري السيد محمد فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة، فيما ترأس الجانب الليبي الدكتور محمد محمد شليبك، رئيس مصلحة الطيران المدني في دولة ليبيا. وذلك بحضور كل من سعادة السيد خالد محمد بن زابن الدوسري، سفير دولة قطر لدى طرابلس والسيد خالد نصر سويسي، وكيل وزارة المواصلات الليبية لشؤون النقل الجوي.
وأسفرت هذه المباحثات عن التوصل إلى توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطيران المدني بين البلدين.
ويأتي توقيع هذه المذكرة في سياق الجهود المشتركة التي يبذلها كلا الطرفين لتعميق العلاقات الثنائية ووضع أُطر عمل تساهم في تطوير سبل التعاون بينهما في قطاع الطيران المدني، وتعزيز سبل التعاون في مجال الأمن والسلامة، وتبادل الخبرات. وجرى على هامش هذه المباحثات مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجال النقل الجوي.
ويذكر ان الاتفاقيات المتعددة التي تبرمها الهيئة العامة للطيران المدني تأتي في اطار التطور الكبير الذي يشهده قطاع النقل الجوي وتشييد مطار الدوحة الدولي الجديد الذي يحقق انجازات كبيرة اولها مدخل قطر للعالم ومحور للخطوط الجوية القطرية وشركات الطيران الأخرى ومركز لصيانة الطائرات وزيادة معدلات الشحن، كما ان مطار حمد الدولي يلعب دورا محوريا ضمن استراتيجية النمو والنجاح المتواصلة للخطوط الجوية القطرية كواحدة من اهم شركات الطيران على الساحة العالمية حيث يمنح المطار الجديد فرصة توفير افضل الخدمات والرحلات الجوية مع مضي الشركة قدما في برنامجها الرامي إلى تسيير رحلات جوية إلى العديد من الوجهات والمحطات اضافة إلى ان مطار حمد الدولي يساعد في ترسيخ قطر كمركز رئيسي لحركة الطيران الاقليمية على مدى الاعوام الخمسين المقبلة. والجدير بالذكر ان الهيئة العامة للطيران المدني قد قامت خلال السنوات الماضية بتحديث اتفاقيات النقل الجوي الثنائية مع عدة دول لتتماشى مع متطلبات الخطوط الجوية القطرية الأمر الذي ساهم في زيادة عدد رحلاتها.

الدستور الدائم لدولة قطر
قرار أميري رقم (2) لسنة 2012 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى ليبيا
استعراض التعاون الثنائي مع ليبيا
استعراض علاقات التعاون بين قطر وليبيا
قطر وليبيا يتفقان على تعزيز التعاون ومراجعة الاتفاقيات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك