تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد  16 ربيع الأول 1445هـ - 1 أكتوبر 2023

غرامات مالية لـ 12 مخالفة بموانئ الصيد البحري

تضمَّن العدد السابع من الجريدة الرسمية الصادر عن وزارة العدل مؤخرا، تحديد مقابل الصلح في بعض الجرائم المنصوص عليها في القانون رقم 12 لسنة 2023 بشأن تنظيم موانئ الصيد البحري. حيث شملت الجرائم التي تم تحديد غرامات مالية مقابل الصلح 12 جريمة تشمل: تفريغ الزيوت أو إلقاء الفلاتر أو عبوات الزيوت الفارغة في البحر يكون مقابل الصلح غرامة قدرها 2000 ريال. إلقاء مناديل الورق والأكياس البلاستيكية أو الفضلات أو العبوات الفارغة في البحر ألف ريال. إلقاء مناديل الورق أو الفضلات أو العبوات الفارغة أو البصق على الأرصفة أو الطرقات في ميناء الصيد البحري غرامة مقابل الصلح 500 ريال. ترك المخلفات أو أكياس القمامة أو العبوات أو الزيوت خارج الحاويات المخصصة لها في موانئ الصيد البحري 300 ريال. غسيل صناديق نقل الأسماك أو شاحنات النقل على الرصيف البحري أو في الطرقات داخل ميناء الصيد البحري 500 ريال. السير بسرعة غير آمنة للسفن داخل ميناء الصيد البحري غرامة ألف ريال مقابل الصلح. ربط مراسي سفينة الصيد بإحدى المساعدات الملاحية ألف ريال. عدم وضع أو تشغيل الأضواء الملاحية عند الدخول أو الخروج من ميناء الصيد البحري ليلا 500 ريال. بيع الأسماك داخل ميناء الصيد البحري بالمخالفة لأحكام القانون ألف ريال.
رسوم السفن والقوارب في المراسي غير المخصصة لرسوها ألف ريال. وقوف التيادر «المقطورات التي يتم تحميل القوارب فوقها» في الأماكن غير المخصصة لها ألف ريال.
ترك أدوات الصيد مهملة ألف ريال.

قانون رقم (12) لسنة 2023 بتنظيم موانئ الصيد البحري
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (4) لسنة 1983 بشأن استغلال وحماية الثروات المائية الحية في قطر 
القرار وفقا لأخر تعديل - قرار وزير الصناعة والزراعة رقم (2) لسنة 1985م باللائحة التنفيذية للقانون رقم (4) لسنة 1983م بشأن استغلال وحماية الثروات المائية الحية في قطر 

 قرار وزير البيئة رقم (86) لسنة 2015م بتنظيم ممارسة بعض أعمال الصيد البحري
«الثروة السمكية» تشرف على موانئ الصيد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك