تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 13 ربيع الآخر1445هـ - 28 أكتوبر 2023

738 حكماً لصالح الدولة في دعاوى مدنية وإدارية

بلغ عدد الأحكام الصادرة لصالح الدولة 738 حكماً بواقع 600 دعوى مدنية، و 138 دعوى إدارية، وبحسب تقرير حصلت "الشرق" على نسخة منه فإن هذه الأحكام قد صدرت خلال الفترة من أول يونيو2022 وحتى تاريخ 31 مايو 2023.
جاء ذلك بعد تنفيذ المرحلة الأولى من نظام قضايا الدولة بوزارة العدل، بهدف تسهيل عمل كافة مستخدمي النظام الإلكتروني، وتوفير نظرة شاملة لمتابعة كافة الدعاوى وتوفيرالبيانات لها بما يتوافق مع احتياجات كل مستخدم للنظام. ويتميز الإصدار المطور لنظام قضايا الدولة بسهولة التعامل إلكترونيا، والانتقال السلس لمحتويات النظام من خلال الصفحة الرئيسية باستخدام أكثر من بيان منها رقم القضية أو أطراف القضية، وعرض لوحة تحكم توضح أهم البيانات عن قضايا الدولة. كما يتيح النظام روابط لاستخراج إحصائيات إجمالية وتفصيلية بصورة آنية لكل أنواع القضايا، ودرجات التقاضي المختلفة، ويمكن لكل مسؤول من الإحاطة بتوزيع العمل الإجمالي داخل الإدارة والأقسام، ويضيف خاصية تذكير المحامي بمواعيد الجلسات الخاصة بمباشرة الدعاوى المكلف بها، ويمكن ذلك من تقييم نتائج أداء العمل لكل محامٍ على حدة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
قرار أميري رقم (38) لسنة 2022 بالهيكل التنظيمي لوزارة العدل
81 % من الأحكام القضائية لصالح الدولة
863 حكماً قضائياً لصالح الدولة و345 ضدها
1616 حكماً قضائياً لصالح الدولة خلال عامين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك