تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 29 ربيع الآخر1445هـ - 13 نوفمبر 2023

قبل شهر من انتهائها.. العمل: إتاحة تجديد وإلغاء رخصة مكتب استقدام العمالة إلكترونياً

الدوحة - موقع الشرق
أعلنت وزارة العمل عن تحديث حزمة من خدماتها الرقمية الإلكترونية الجديدة، في إطار استراتيجيتها للتحول الرقمي للخدمات، والمساهمة في تحقيق التميز في الأداء، وسرعة إنجاز المعاملات وتبسيط الإجراءات.
وأوضحت الوزارة أن الحزمة الجديدة التي تم تحديثها، تشمل طلب تجديد ترخيص مكتب استقدام إلكترونيا، وطلب إلغاء ترخيص مكتب استقدام إلكترونيًا، من خلال اتباع تعليمات الموقع الإلكتروني لوزارة العمل.
ويتعين على أصحاب العمل والمالكين لمكتب استقدام العمالة من الخارج مرخص، التقدم بطلب تجديد الرخصة إلكترونيًا قبل انتهائها بشهر واحد من خلال وزارة العمل.
ويشترط لقبول طلب التجديد، أن يكون قيد المنشأة فعالا، وعدم وجود حظر عليها أو حظر شخصي على مالك المنشأة، وعدم وجود طلب تجديد فعال، وأن يكون تاريخ تقديم الطلب ضمن الفترة المسموح التقديم بها، "شهر واحد قبل انتهاء الرخصة"، وعدم وجود شكاوى على المكتب، وأن يكون تاريخ الرخصة التجارية فعال. أما في حالة طلب إلغاء ترخيص مكتب استقدام، فيشترط لقبول الطلب، عدم وجود حظر على المنشأة، وعدم وجود حظر شخصي على المالك الحالي، وعدم وجود شكاوى على المكتب وانقضاء مدة تسعة أشهر من إعلان إغلاق المكتب في احدى الجرائد الرسمية.
وأوضحت الوزارة أهم الشروط والمتطلبات المتمثلة في:
* البطاقة الذكية للتحقق من هوية الشخص المخول في المنشأة.
* تقديم الطلب قبل شهر من انتهاء ترخيص المكتب
* كتاب الأدلة الجنائية (طلب شهادة حسن سيرة وسلوك)
* صورة عن ملكية العقار أو عقد الإيجار
* صورة عن وصل إيداع الضمان المالي
* طلب تعهد بتزويد الوزارة بقائمة بأسماء المكاتب الخارجية (مصدقة ومختومة من السفارة)
ويمكن الاستفادة من خدمة تجديد الرخصة عبر الرابط : https://www.mol.gov.qa/Ar/Services/Pages/ServiceDetails.aspx?itemid=108
خدمة إلغاء الرخصة عبر الرابط : https://mol.gov.qa/Ar/Services/Pages/ServiceDetails.aspx?itemid=107
وأطلقت وزارة العمل منظومة إلكترونية شاملة لكافة الخدمات التي تقدمها، لا سيما للشركات الملتزمة بأحكام القانون، بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، لضمان جودة الخدمات.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة العمل تقدم حاليا،"80" خدمة إلكترونية ومعاملة عبر موقعها الإلكتروني.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
القرار وفقًا لآخر تعديل - قرار وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية رقم (8) لسنة 2005 بشأن تنظيم شروط وإجراءات الترخيص باستقدام عمال من الخارج لحساب الغير
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (49) لسنة 2013 بإنشاء اللجنة الدائمة للنظر في طلبات الاستقدام بوزارة الداخلية
وزارة العمل توافق على 2569 طلب استقدام وتسوية 389 شكوى عمالية
طلبات الاستقدام وتصاريح العمل.. تعرف على إحصائيات وزارة العمل خلال شهر يوليو

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك