تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء 14 جمادى الاولى1445هـ - 28 نوفمبر 2023

قطر وقبرص توقعان مذكرة تفاهم في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

الدوحة - قنا
وقعت حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية قبرص مذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.
ووقعت على مذكرة التفاهم سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، وسعادة السيدة ايرين بيكي نائب الوزير لدى رئيس جمهورية قبرص، خلال اجتماع عقد اليوم.
حضر التوقيع على مذكرة التفاهم سعادة السيد علي يوسف عبدالرحمن الملا سفير دولة قطر لدى جمهورية قبرص، وسعادة السيد نيكولاس مانواليس سفير جمهورية قبرص لدى الدولة، وعدد من كبار المسؤولين في الجانبين.
وجاء التوقيع على مذكرة التفاهم للتعاون بين دولة قطر وجمهورية قبرص في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، رغبة من الطرفين في تمتين وتوسيع أواصر الصداقة، وتشجيع وتعزيز التعاون في المجالات التعليمية والعلمية بين البلدين، وتحقيقا للأهداف والغايات ذات الاهتمام المشترك.
وبمقتضى هذه المذكرة، يعمل الطرفان على تطوير علاقات التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا، بما في ذلك تبادل المعلومات حول البرامج الأكاديمية والوثائق وثقافة وتاريخ البلدين، وتطوير التعليم والبحوث الأكاديمية والتطبيقية، إضافة لتبادل زيارات وفود مسؤولي التعليم العالي وطلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس، وتبادل الخبرات والأبحاث، وتنظيم الندوات والمؤتمرات والمحاضرات المشتركة، وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
وأكدت سعادة السيدة ايرين بيكي نائب الوزير لدى رئيس جمهورية قبرص على أهمية مذكرة التفاهم بين بلادها ودولة قطر من حيث تعزيز علاقاتهما التربوية والتعليمية، وبالأخص في قطاع التعليم العالي باعتباره أولوية، فضلا عن التعاون في مجال البحث العلمي وتبادل الخبرات والمعرفة والزيارات بين الوفود الطلابية، والتعاون بين الجامعات في البلدين كذلك.
ونوهت سعادتها، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إلى أن البلدين يتطلعان لتوثيق هذا التعاون مستقبلا من خلال مذكرة التفاهم الموقعة بينهما اليوم، سيما أن لديهما منظومة تعليمية متطورة وحديثة تعزز الإبداع والابتكار.

مرسوم رقم (70) لسنة 2010 بالتصديق على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال العمل بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية قبرص
مرسوم رقم (39) لسنة 2017 بالتصديق على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية قبرص للتعاون في مجال تحلية مياه البحر ومعالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك