تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 18 جمادى الاولى1445هـ - 2 ديسمبر 2023

الإعلان عن قرارات المنح بجامعة قطر 25 الجاري

أكدت جامعة قطر أنه سيتم الإعلان قرارات المنح الدراسية للطلبة المستجدين المتقدمين للقبول لمرحلة البكالوريوس من المقيمين في قطر للفصل الدراسي ربيع 2024 في 25 ديسمبر الجاري لمنح القبول للتفوق ومنح أبناء مجلس التعاون الخليجي الحاصلين على ثانوية قطرية ولأبناء العاملين في جامعة قطر أما منح الأداء المتميز سيتم الإعلان عنها في 21 يناير المقبل.. أما بالنسبة لتقديم طلب الاستثناء من شرط الساعات المكتسبة للطلاب المقيدين في الجامعة والحاصلين على منح دراسية سيكون متاحا خلال الفترة من 31 ديسمبر ولغاية 25 يناير.. وتقدم جامعة قطر عدداً من المنح الدراسية سنويًا لاستقطاب الطلاب المتفوقين والموهوبين وتمنح هذه المنح على أساس الجدارة والمنافسة الأكاديمية، والموهبة.
وتتيح المنحة حصول الطالب على تعليم مجاني في الجامعة ومزايا أخرى تعتمد على نوع المنحة وشروطها. أما بالنسبة لمنح القبول للتفوق هي منح تقدمها الجامعة للطلاب المستجدين من المتفوقين المقيمين في دولة قطر، حيث يُعفى الطلاب المستفيدون من هذه المنحة من دفع الرسوم الدراسية ورسوم الكتب. وهناك منح القبول للطلاب الدوليين وهي المنح التي تقدمها الجامعة للطلاب المستجدين المتفوقين من خارج دولة قطر، القادمين بغرض الدراسة في الجامعة، ويكونون على كفالتها وتشمل المنحة بعض المزايا الأخرى مثل السكن الجامعي، راتب شهري، تذاكر السفر والإعفاء من رسوم الكتب.
أما المنح التنافسية هي المنح التي يتقدم عليها الطلاب ويتم الاختيار بينهم بشكل تنافسي بناءً على معدل الطالب الجامعي في حال كان مقيدا في جامعة قطر أو بحسب معدل الطالب في الثانوية العامة في حال كان طالبا مستجدا، ومعايير أخرى بحسب نوع المنحة التي يتقدم لها الطالب ومنح القبول للموهوبين هي منح للطلاب المستجدين الموهوبين من داخل وخارج دولة قطر في مجالات البحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار، ومجالات الأدب والفن، والمجال الإعلامي، والمجال الرياضي. أما المنح غير التنافسية هي منح تقدمها الجامعة للطلاب ضمن الفئات المستحقة لأنواع المنح غير التنافسية كمنح أبناء مجلس التعاون الخليجي الحاصلين على الثانوية العامة القطرية ومنح أبناء العاملين في جامعة قطر بشرط استكمال رفع المستندات المطلوبة حسب نوع المنحة ضمن طلب القبول الإلكتروني في صفحة اختيار المنحة.
ويسمح للطلاب المرشحين الاستفادة من المنح الدراسية باستثناء منحة سمو الأمير للتفوق العلمي التي يستفيد منها الطالب في خريف من كل عام أكاديمي بدءا من الفصل الدراسي خريف أو ربيع من نفس العام الأكاديمي ولا يسمح بترحيل المنح إلى العام الأكاديمي التالي.

الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك