تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 19 جمادى الاولى1445هـ - 3 ديسمبر 2023

سمو الأمير والرئيس الفرنسي يبحثان العلاقات ومستجدات الأوضاع في غزة

قنا
عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى مع فخامة الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية الصديقة، جلسة مباحثات رسمية في قصر الوسيل مساء اليوم.
جرى خلال الجلسة بحث علاقات التعاون الاستراتيجية بين البلدين في شتى المجالات وسبل تعزيزها وتنميتها، إضافة إلى تبادل الآراء حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها مستجدات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث أكد سمو الأمير على أهمية مواصلة الجهود الدولية المشتركة لضمان العودة إلى التهدئة ووقف دائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع، وإيجاد حلول تضمن قيام الدولتين وفق القرارات الدولية والأممية.
حضر الجلسة معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الخليفي وزير الدولة بوزارة الخارجية، وعدد من أصحاب السعادة كبار المسؤولين.
وحضرها من الجانب الفرنسي سعادة السيدة كاثرين كولونا وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية بالجمهورية الفرنسية، وعدد من أعضاء الوفد الرسمي المرافق.
وكان سمو الأمير المفدى وفخامة الرئيس الفرنسي قد عقدا لقاء ثنائيا ناقشا خلاله عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وأقام سمو الأمير المفدى، مأدبة عشاء تكريما لفخامة الرئيس الفرنسي والوفد المرافق.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم رقم (21) لسنة 1975 بالمصادقة على اتفاقية التعاون الاقتصادي والمالي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية فرنسا
مرسوم رقم (16) لسنة 2012م بالتصديق على اتفاق بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية الفرنسية خاص بتدريب الأطباء المتخصصين القطريين في فرنسا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك