تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء 13 جمادى الآخرة  1445هـ - 26 ديسمبر 2023

توقيع اتفاقية مع «القطرية العامة للتأمين»..
وزارة العمل: تأهيل القوى العاملة الوطنية للعمل في قطاع التأمين

الدوحة - الشرق
وقّعت أمس وزارة العمل اتفاقية تعاون مع الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين، تتعلق بتأهيل وتدريب الكوادر البشرية من القوى العاملة الوطنية، وفتح آفاق جديدة للباحثين عن العمل من القطريين في قطاع التأمين.
وقّع الاتفاقية كل من السيد عبدالرحمن محمد تلفت، مدير إدارة التأهيل وتنمية المهارات في وزارة العمل، والسيد مبارك جاسم المنخس، رئيس دائرة الموارد البشرية والشؤون الإدارية بالإنابة.
وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم وزارة العمل والشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين بتنظيم دورات تدريبية توعوية على يد نخبة من المتخصصين ذوي الكفاءة في مجال التأمين.
ويأتي توقيع مذكرة التفاهم ضمن جهود وزارة العمل برفع نسب المشاركة الفعّالة للقوى العاملة الوطنية في منشآت القطاع الخاص وتأهيل وتنمية المهارات لدى الباحثين عن العمل بما يمكنهم من الالتحاق بالوظائف في الشركات الكبرى وبمختلف القطاعات الاقتصادية. وفي إطار تنفيذ اتفاقية التعاون، أعلنت وزارة العمل عن إطلاق المرحلة الثانية لبرنامج التدريب العملي للباحثين عن عمل من القطريين والقطريات في قطاع التأمين.
ويقدم البرنامج تأهيلا نظريا وعمليا مشتركا بين وزارة العمل والشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين والشركة العامة للتكافل.
ويوفر برنامج التدريب، الفرصة أمام المشاركين للتعرف على طبيعة العمل والوظائف في شركات التأمين ومجالات عملها المتنوعة وأهميتها في تعزيز الاقتصاد الوطني، ما يساهم في زيادة إقبال الباحثين عن العمل للتوظيف في شركات قطاع التأمين. وينقسم التدريب العملي ضمن برنامج شؤون القوى العاملة الوطنية، الأول يعتمد على التدريب النظري للمشاركين لمدة ثلاثة أيام، والثاني التدريب العملي في مقر إحدى الشركات المشاركة بالبرنامج لمدة سبعة أيام، وهو ما يتيح الفرصة أمام المشاركين للتعرف على طبيعة العمل داخل الشركة بشكل فعلي. ويتميز برنامج التدريب العملي للباحثين عن العمل بإتاحة الفرصة أمام المشاركين بعقد مقابلات مباشرة مع مسؤولي التعيين في الشركات المشاركة بالمرحلة الثانية، ليتمكن الباحثون عن العمل من الحصول على الوظيفة بشكل سريع.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
العمل: 400 طلب للبحث عن عمل في قاعدة بيانات إدارة القوى العاملة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك