تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء 12 رجب  1445هـ - 24 يناير 2024

النائب العام الأوزبكستاني يطلع على التجربة القانونية القطرية

الدوحة - قنا
اجتمع سعادة السيد إبراهيم بن علي بن عيسى الحسن المهندي وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، اليوم، مع سعادة السيد نجماتولا يولداشيف النائب العام في جمهورية أوزبكستان، الذي يزور البلاد حاليا.
جرى، خلال الاجتماع، استعراض مجالات التعاون القانوني بين دولة قطر وجمهورية أوزبكستان، والسبل الكفيلة بتعزيزها، والعمل على تفعيل اتفاقية التعاون في المجال القانوني بين حكومتي البلدين.
وعقب الاجتماع، قام سعادة النائب العام في جمهورية أوزبكستان، والوفد المرافق، بزيارة مركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل للاطلاع على التجربة القانونية القطرية، والدور الذي يقوم به المركز في مجال التدريب والتأهيل القانوني والقضائي.
واطلع الوفد، خلال الزيارة، على التجربة القانونية لوزارة العدل، وبرامج التأهيل والتدريب التي ينظمها مركز الدراسات القانونية والقضائية بالوزارة لجميع الفئات القانونية والتي تستهدف كافة القانونيين في الوزارات والمؤسسات الحكومية والجهات الأخرى.
كما تستهدف القضاة ومساعدي القضاة، وأعضاء النيابة ومساعدي النيابة، والمحامين تحت التدريب، وأعوان القضاء من مأموري الضبط القضائي، والخبراء، والوسطاء العقاريين، وغيرهم من الفئات القانونية الأخرى وفقا للاحتياجات التدريبية للجهات الحكومية وغير الحكومية في الدولة.
واستمع الوفد إلى عرض قدمه الدكتور صالح علي الفضالة مدير مركز الدراسات القانونية والقضائية، حول أنشطة المركز واختصاصاته ونطاق عمله في مجالات التدريب القانوني والقضائي والتوعية القانونية.
وأشاد سعادة النائب العام في جمهورية أوزبكستان بالتجربة القانونية القطرية، والدور الذي يقوم به مركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل في الارتقاء بالقطاع القانوني، معربا عن الأمل في الاستفادة من هذه التجربة لتعزيز التعاون القانوني بين جمهورية أوزبكستان ودولة قطر.

مرسوم رقم (52) لسنة 2011 بالتصديق على مذكرة تفاهم بين وزارة خارجية دولة قطر ووزارة خارجية جمهورية أوزبكستان
مرسوم رقم (15) لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية للتعاون في المجال القانوني بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية أوزبكستان
وزير خارجية أوزبكستان يتسلم أوراق اعتماد سفيرنا

وزير خارجية أوزبكستان يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير دولة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك