تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - السبت 22 رجب  1445هـ - 3 فبراير 2024

«الطيران المدني» تبحث التعاون في النقل الجوي

الدوحة- قنا-
اجتمع السيد محمد بن فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني، أمس، مع كل من السيد ليونارد بلنجيني رئيس لجنة الطيران المدني لدول أميركا اللاتينية (LACAC)، والسيد جايمي بيندر الأمين العام للجنة، على هامش زيارتهما للدوحة.
تناول الاجتماع مناقشة المساعي المستمرة لتطوير آفاق التعاون في مجال النقل الجوي بين الطرفين، وتفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها عام 2022 بهدف وضع أساس لشراكة قوية في مجال الطيران المدني.
كما استعرض الجانبان التقدم الكبير الذي تم إحرازه بين دولة قطر ودول أميركا اللاتينية في قطاع الطيران المدني.
وعقب الاجتماع، أكد الهاجري مدى التزام دولة قطر وسعيها المستمر لتعزيز التعاون المشترك مع كافة الدول الأعضاء في أميركا اللاتينية في مجال صناعة الطيران، مشيرا إلى عمق وقوة الشراكة الاستراتيجية التي تربط دولة قطر بهذه الدول.
وشدد على دعم الهيئة المستمر لكافة الجهود التي تساهم في تحسين العمل المشترك، وتحقيق مزيد من التطور لهذا القطاع الحيوي في دولة قطر ودول أميركا اللاتينية، حيث تمثل هذه الشراكة علامة بارزة في مسيرة عمل الهيئة ومساعيها الرامية إلى المساهمة أكثر في ضمان نمو وازدهار صناعة الطيران المدني.
وتمثل زيارة كبار مسؤولي (LACAC) خطوة مهمة في سبيل تحقيق الرؤية المشتركة للهيئة العامة للطيران المدني وللجنة الطيران المدني لأمريكا اللاتينية في مجال تعزيز الابتكار والسلامة والاستدامة في قطاع الطيران.

الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (15) لسنة 2002 بشأن الطيران المدني
القرار وفقا لأخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (10) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني
قرار أميري رقم (47) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة للطيران المدني 

هيئة الطيران المدني توقع ٣ اتفاقيات و١٠مذكرات تفاهم
الدوحة تستضيف الجمعية العامة للاتحاد العربي للنقل الجوي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك