تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 23 رجب  1445هـ - 4 فبراير 2024

رئيس «البلدي» لـ «العرب»: جهود متواصلة لمكافحة التدخين ومحال بيع لوازمه

أكد سعادة السيد محمد بن علي العذبة رئيس المجلس البلدي المركزي، حرص المجلس على مواصلة جهود مكافحة التدخين في المجالس، بالتعاون مع مركز مكافحة التدخين بمؤسسة حمد الطبية.
وقال في تصريحات خاصة لـ «العرب»، جرى إطلاق حملة للتوعية بأضرار التدخين، وإصدار المجلس توصية لوزارة البلدية لتشديد الرقابة على محلات بيع السجائر، وتوصية أخرى لوزارة التجارة والصناعة للحد من انتشار محلات بيع لوازم التدخين.
وأضاف أن دور المجلس مع مركز مكافحة التدخين هو الاستفادة من جهود الأعضاء الـ 29، الذين يمثلون أهالي الدوائر التي تغطي جميع مناطق البلاد، من خلال توفير مجالس في دوائرهم حتى يتسنى لفريق المركز الزيارة والقيام بالنشاط التوعوي الخاص بأضرار التدخين والسويكة وغيرهما، بهدف تعزيز التوعية ورفع مستوى ثقافة الافراد خاصة المراهقين حول هذه الآفة التي نتمنى أن تنجح جهودنا في الحد من انتشارها، منوهاً في هذا السياق بجهود مركز مكافحة التدخين، وآخرها رصد جوائز مادية وعينية للمجالس الخالية من التدخين، كنوع من التشجيع على الإقلاع عن هذه الآفة ومكافحة انتشارها لا سيما بين فئة المراهقين.
وكان المجلس البلدي المركزي قد استضاف عددا من السادة المسؤولين بمركز مكافحة التدخين التابع لمؤسسة حمد الطبية في الجلسة الماضية، وأطلعوا السادة الأعضاء على الجهود التي يقوم بها المركز لمكافحة انتشار آفة التدخين في المجتمع القطري.
وقد تلقى المجلس رسالة شكر من الدكتور أحمد محمد الملا مدير مركز مكافحة التدخين بمؤسسة حمد الطبية الى سعادة رئيس المجلس والسادة الأعضاء والأمانة العامة بالمجلس على دعم المجلس لأنشطة المركز في مجال مكافحة التدخين بما فيها المبادرة المجتمعية «معاً لمجالس خالية من التدخين».

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (10) لسنة 2016 بشأن الرقابة على التبغ ومشتقاته
حملات مكافحة التدخين .. تقليدية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك