تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 27 رجب  1445هـ - 8 فبراير 2024

الخدمة المدنية يكشف عن خطط إحلال الكفاءات القطرية وتوطينها بالوظائف الحكومية

الدوحة – موقع الشرق
كشف ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي عن سياساته وخططه التي تساهم في تطبيق خطة الإحلال والتوطين في الجهات الحكومية، والتي تأتي انطلاقا من رؤية قطر الوطنية 2030 التي حضت على تنمية وتطوير رأس المال البشري القطري.
وأشار ديوان الخدمة الوطنية – عبر حسابه الرسمي بمنصة إكس – إلى أن خطته تأتي عبر مسارين: خطة التوطين (الإحلال الفوري) وخطة الابتعاث الحكومي (الإحلال المستقبلي)، لضمان تحقيق التخطيط الأمثل للموارد البشرية وسدّ احتياجات الجهات للوظائف الفنية والمكتبية والتخصصية وتوطين وبناء القدرات والكفاءات الوطنية.
وتعمل خطط ديوان الخدمة المدنية على تأهيل وتمكين قوة عاملة من القطريين ذوي الكفاءة والقدرة الإنتاجية من خلال مساري خطة التوطين (الإحلال الفوري)، وخطة الابتعاث الحكومي (الإحلال المستقبلي)، حيث تعد (كوادر) المنصة الوطنية لتنسيق التوظيف بين الجهات التي تعلن عن الفرص الوظيفية وبين الباحثين عن عمل.
كما أصدر ديوان الخدمة المدنية دليل إعداد خطط التوطين والابتعاث ودليل إعداد ومتابعة خطط التعاقب الوظيفي، وتهدف كل هذه الجهود لإتاحة الفرص للكفاءات القطرية، وإكسابها المهارات اللازمة لشغل الوظائف وتطوير القدرات الحالية.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

قانون رقم (15) لسنة 2016 بإصدار قانون الموارد البشرية المدنية

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

قرار أميري رقم (42) لسنة 2022 بالهيكل التنظيمي لوزارة العمل

نظام شامل للتوظيف والحفاظ على الكفاءات الوطنية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك