تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - السبت 7 شعبان  1445هـ - 17 فبراير 2024

صاحب السمو ورئيس وزراء الهنـد يستعرضان مجـالات التعاون

الدوحة- قنا-
عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ودولة السيد ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة، جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري أمس.
وفي بداية الجلسة، رحب سمو الأمير بدولة السيد رئيس الوزراء الهندي والوفد المرافق، متمنيا لهم طيب الإقامة، وللعلاقات الثنائية المزيد من الازدهار في شتى المجالات بما يلبي تطلعات البلدين الصديقين.
من جانبه، أعرب دولة السيد رئيس الوزراء الهندي عن شكره لسمو الأمير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، متمنيا تعزيز العلاقات إلى مستويات أرحب.
جرى، خلال الجلسة، استعراض مجالات التعاون المشترك بين البلدين، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والطاقة، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل.
حضر الجلسة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة السيد محمد بن أحمد المسند مستشار سمو الأمير للأمن الوطني، وسعادة السيد سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وسعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الخليفي وزير الدولة بوزارة الخارجية، وعدد من أصحاب السعادة كبار المسؤولين.
وحضرها من الجانب الهندي، سعادة الدكتور سوبرامانيام جايشنكار وزير الخارجية، وسعادة السيد أجيت دوفال مستشار الأمن القومي، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق.
بعد ذلك، أقام سمو الأمير المفدى مأدبة غداء تكريما لدولة رئيس الوزراء الهندي والوفد المرافق له.
وكانت قد أقيمت لدولة رئيس الوزراء الهندي مراسم استقبال رسمية لدى وصوله للديوان الأميري.

مرسوم رقم (67) لسنة 2010 بالتصديق على اتفاقية إطارية للتعاون الاقتصادي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الهند 
قرار أميري رقم (60) لسنة 2013 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية الهند
بحث العلاقات بين قطر والهند
التعاون القانوني مع بريطانيا والهند

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك