تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء 10 شعبان  1445هـ - 20 فبراير 2024

الشورى يقر بتعديل قوانين ذات الصلة بوزارة التربية واستعراض مشروع قانون التعامل في المنتجات المنظمة

الدوحة - قنا
عقد مجلس الشورى، اليوم، جلسته الأسبوعية العادية، في "قاعة تميم بن حمد" بمقر المجلس، برئاسة سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس.
وخلال الجلسة، أقر المجلس مشروع قانون بتعديل بعض القوانين ذات الصلة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، والمحال إليه من الحكومة الموقرة، وذلك بعد مناقشته من قبل أصحاب السعادة الأعضاء.
كما استعرض مجلس الشورى مشروع قانون بشأن التعامل في المنتجات المنظمة، والمحال إليه من الحكومة الموقرة، وقرر إحالته إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية لدراسته ورفع تقريرها بشأنه إلى المجلس.
ويقصد بالمنتجات المنظمة، المنتجات البترولية والكيماوية والبتروكيماوية، والأسمدة ومشتقاتها، التي تنتج في دولة قطر، والخاضعة للتنظيم الحكومي.
واستعرض المجلس أيضا ثلاثة تقارير عن مشاركات وفوده في عدد من اللقاءات البرلمانية، وهي اجتماع رؤساء برلمانات اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي في سبتمبر من العام الماضي، واجتماع اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاجتماعية والثقافية بالجمعية البرلمانية الآسيوية، والذي استضافته العاصمة الأذربيجانية باكو في الشهر ذاته، وتقرير زيارة وفد من مجلس الشورى، للجمعية الوطنية بالجمهورية الفرنسية، في نوفمبر 2023.
وفي ختام الجلسة، أطلع سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، أعضاء المجلس، على الزيارة التي قام بها فخامة الرئيس قاسم جومارت توكاييف رئيس جمهورية كازاخستان، إلى مجلس الشورى، الأربعاء الماضي، في إطار زيارته للبلاد.
وبين سعادته، أن فخامة الرئيس الكازاخي، اطلع خلال زيارته إلى المجلس، على تجربة دولة قطر في المجال التشريعي والرقابي.. كما تم خلال الزيارة استعراض العلاقات البرلمانية بين البلدين وسبل تعزيزها.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قرار أميري رقم (14) لسنة 2014 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك