تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 12 شعبان  1445هـ - 22 فبراير 2024

مشروع جديد للترقي الوظيفي وتحفيز المعلمين

كشف السيد محمد عتيق اليعيشي- أخصائي شؤون معلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي- عن تسهيل إجراءات الترقي الوظيفي للمعلمين بالوزارة، عبر مشروع المسارات الوظيفية الجديد.
وأضاف أن مشروع المسارات الوظيفية يمنح المعلمين فرصا مناسبة للترقي الوظيفي، والاستبقاء، حيث تم وضع مسارين للترقي بالنسبة إلى الكادر التعليمي بالمدارس الحكومية، أحدهما رأسي للترقي داخل المدرسة، والآخر أفقي للقيادة.
وقال: «المسارات المهنية الجديدة للمعلمين في قطر، تهدف إلى تعزيز الرضا الوظيفي وتحفيز الطموح الذاتي لديهم». وأوضح اليعيشي أن المسارات تشمل مسارين رئيسيين: مسار رأسي للكادر التوظيفي، ومسار قيادة. ويشمل المسار الرأسي التدرج في الوظائف التعليمية داخل المدرسة بدءًا من المعلم. أما مسار القيادة، فيمكن للمعلم الانتقال إليه بعد الحصول على الرخصة المهنية، واجتياز المتطلبات. وأكد أن هذه المسارات الجديدة ستوفر فرصًا أفضل للمعلمين للتطور المهني وتحقيق
طموحاتهم، وستسهم في تعزيز جودة التعليم في قطر.

القانون وفقا لآخر تعديل - قانون رقم (15) لسنة 2016 بإصدار قانون الموارد البشرية المدنية

التنمية الإدارية تصدر دليلاً ينظم الرواتب والعلاوات والسلف والمزايا الوظيفية

قرار للخدمة المدنية: خطة لتأهيل الموظفين الفائضين عن الحاجة وربط التدريب بالمسار الوظيفي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك