تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 14 شعبان  1445هـ - 24 فبراير 2024

اعتباراً من الأحد المقبل.. ديوان الخدمة: «بوابة الشمال» الوجهة الجديدة لتدريب الموظفين

أعلن ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي عبر موقعه على منصة «إكس» عن انتقال تنفيذ جميع البرامج التدريبية الخاصة بمعهد الإدارة العامة إلى بوابة الشمال، مبنى رقم 5، اعتبارًا من يوم الأحد المقبل. أكد الديوان أنه سيتم إخطار المتدربين عبر البريد الإلكتروني الخاص بالعمل والرسائل النصية بتفاصيل البرامج التدريبية ومكان انعقادها. كان معهد الإدارة العامة قد أعلن عن إطلاق دليل الخطة الوطنية للتدريب والتطوير الوظيفي لعام 2024. ويأتي إطلاق الخطة الجديدة ضمن خطة تحول المعهد الاستراتيجية الهادفة إلى تحقيق نقلة نوعية في العملية التدريبية وتزويد موظفي القطاع الحكومي بأحدث المهارات التي تساهم في تعزيز الكفاءة والابتكار في الأداء الوظيفي.
طور معهد الإدارة العامة استراتيجيته في إطار تحسين مستوى كفاءة القوى العاملة الحكومية وضمان جاهزيتها للمستقبل. تم وضع إطار عام للجودة المعرفية من خلال نماذج تشغيلية عديدة تتضمن المؤشرات والأهداف والمواهب. وتعتمد الخطة الجديدة على نتائج تحليل احتياجات الجهات الحكومية الخاضعة لقانون الموارد البشرية المدنية رقم (15) لسنة 2016. سيسهم تنفيذ هذه الخطة بشكل فعال في ترسيخ ثقافة التدريب والتطوير الوظيفي، وبناء كوادر إدارية قادرة على مواكبة التحولات وتحقيق الاستدامة في تطوير الخدمات. تضمنت الخطة التدريبية 3 مسارات وبرامج تطويرية، بالإضافة إلى تطوير الحقائب التدريبية واستحداث برامج تخصصية تساهم في رفع كفاءة الموظفين في القطاع الحكومي.ويسعى معهد الإدارة العامة إلى تنمية وتطوير قدرات العنصر البشري بالأجهزة الحكومية، ويختص بتدريب وتمكين الموظفين القطريين وإكسابهم الكفايات الوظيفية اللازمة التي تمكنهم من القيام بمهامهم الوظيفية الموكلة إليهم، إضافة إلى المساهمة بإطلاق القدرات الإبداعية والتي تقود إلى بناء قوة عمل وطنية ذات إنتاجية عالية.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
القانون وفقا لآخر تعديل - قانون رقم (15) لسنة 2016 بإصدار قانون الموارد البشرية المدنية
قرار أميري رقم (42) لسنة 2022 بالهيكل التنظيمي لوزارة العمل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك