تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء 25 شعبان  1445هـ - 6 مارس 2024

التجارة والصناعة تعلن عن 900 سلعة بسعر مخفض حتى نهاية رمضان.. إليك القائمة

الدوحة – موقع الشرق
أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن إطلاق مبادرة قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة لشهر رمضان، التي تشمل أكثر من 900 سلعة، والتي تستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك، وذلك بالتنسيق مع منافذ البيع الكبرى بالدولة.
ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة التي دأبت خلال السنوات الماضية على إطلاق مثل هذه المبادرات بتوفير احتياجات المواطنين والمقيمين من السلع الاستهلاكية بأسعار مخفضة خلال هذا الشهر الفضيل، حيث يزداد الإنفاق على شراء السلع الغذائية والاستهلاكية.
وتشمل القائمة جميع السلع الاستهلاكية الأساسية التي يحتاجها المستهلك خلال الشهر الفضيل، مثل الطحين والسكر والأرز والمعكرون والدجاج والزيت والحليب وغيرها من السلع الغذائية، بالإضافة إلى السلع غير الغذائية مثل المناديل الورقية وورق القصدير "الألومنيوم"، والمنظفات بأنواعها ومساحيق الغسيل وغيرها من السلع ذات الأهمية النسبية للمستهلك والتي يكثر استهلاكها خلال الشهر المبارك.
وأشارت الوزارة إلى أنه تم تعميم قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة على جميع المجمعات الاستهلاكية الكبرى في الدولة، ونشرها على موقع الوزارة الإلكتروني وجميع منصات التواصل الاجتماعي التابعة لها.
وتنوه الوزارة بضرورة الالتزام بالأسعار المحددة حتى نهاية شهر رمضان المبارك، مؤكدة أنها ستكثف حملاتها التفتيشية لضبط المخالفين، وإحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة وذلك حماية لحقوق المستهلكين.
وسيتم البدء العمل بالمبادرة يوم الاثنين 4 مارس 2024 وحتى نهاية شهر رمضان المبارك.

الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (5) لسنة 2017 بتنظيم التعامل في السلع المدعومة
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك
مرسوم بقانون رقم (14) لسنة 2011 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك