تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء 17 رمضان  1445هـ - 27 مارس 2024

التقاعد: ارتفاع عدد المشتركين إلى 85 ألفاً

كشف أحدث تقرير الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، أن اجمالي عدد المشتركين المدنيين قد وصل إلى 85,551 مشتركا، وذلك حتى نهاية فبراير الماضي، من بينهم 49,748 من الإناث، و35,803 من الذكور، حيث يعمل 71,674 في الجهات الحكومية، و13,877 في جهات غير حكومية، بينما وصل عدد المتقاعدين المدنيين إلى 18,306 متقاعدا بينهم 9,163 من الإناث، و9,143 من الذكور، جاء ذلك في الاحصائية التي اعدتها إدارة التخطيط والجودة بالهيئة للمشتركين والمتقاعدين المدنيين، والتي استخرجت بياناتها في 18 الجاري، واظهرت الاحصائيات ان عدد المشتركين الجدد خلال فبراير الماضي، بلغ 124 مشتركا من الذكور والإناث، بينما وصلت نسبة التطور الشهري للإجمالي التراكمي للمشتركين المدنيين النشطين إلى 0.47%.
حيث بلغ عدد المشتركين من القطاع الحكومي 100 مشترك ومن القطاع غير الحكومي 24 مشتركا، فيما بلغ عدد المتقاعدين المدنيين الجدد خلال فبراير الماضي 37 متقاعدا منهم 23 من الذكور و14 من الاناث، وأوضحت الاحصائيات ان نسبة توزيع المتقاعدين المدنيين حسب الجنس تصل إلى 50 % من الذكور، و50 % من الاناث، كما وصلت نسبة توزيع المشتركين المدنيين النشطين حسب قطاع العمل إلى 84% حكومي، و16% غير حكومي، في حين وصلت نسبة التطور الشهري للإجمالي التراكمي للمتقاعدين المدنيين إلى 0.23%. كما وصلت نسبة توزيع المتقاعدين المدنيين حسب قطاع العمل إلى 87 % في القطاع الحكومي و13 % في القطاع غير الحكومي.
وفي سياق متصل أكدت هيئة العامة التقاعد عبر صفحتها الرسمية بمنصة «إكس» أن الإعلان عن المقترحات البحثية المتأهلة لمرحلة إعداد البحوث المتكاملة بجائزة البحوث العلمية لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بمجلس التعاون الخليجي قريباً. ويشار إلى أن جائزة البحوث العلمية لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بمجلس التعاون 2023 في نسختها الأولى، قد أطلقتها الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، وتنظم الجائزة كل سنتين بإشراف أجهزة التقاعـد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول الخليج، حيث يتولى صندوق الحماية الاجتماعية في سلطنة عمان تنظيم النسخة الأولى من الجائزة.
وتهتم ببحوث منظومة الحماية الاجتماعية والتقاعـد المدني والتأمينات الاجتماعية، للكشف عن أبرز التحديات التي تواجه أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بمجلس التعاون، إلى جانب إيجاد الحلول وفق مختلف المتغيرات للمساهمة في تعزيز ثقافة التقاعد والتأمينات الاجتماعية وتقديمها بأحدث الأساليب البحثية، وتكوين منصات بحثية حاضنة للكفاءات والطاقات العلمية الخليجية من خلال طرح مجالات ذات الصلة بالتقاعد والتأمينات الاجتماعية، لتواكب مستجدات العصر والتحولات والمتغيرات ة في منطقة الخليج العربي.
وتهدف الجائزة إلى دعم البحث العلمي في مجالات الحماية الاجتماعية، وتوفير منصة للباحثين على نطاق دول الخليـج لدراسة أهم القضايا والتحديات المعاصرة في مجالات منظومة الحماية الاجتماعية.


إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (1) لسنة 2022 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية
81,858 عدد مشتركي التقاعد حتى مارس 2023

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك