تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 5 شوال 1445هـ - 14 أبريل 2024

الداخلية تُحذر من ترك السيارة في حالة تشغيل

❖ الدوحة - الشرق
حذرت وزارة الداخلية من مخاطر ترك محرك السيارة في حالة تشغيل والنزول منها ولو لوقت قصير، مؤكدة أن ذلك يعد مخالفة لقواعد السلامة المرورية، وقد يعرض حياة السائق والآخرين للخطر.
وأوضحت الوزارة في منشور على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إكس» أن ترك السيارة في حالة تشغيل قد يُغري اللصوص بسرقتها، خاصةً إذا كانت مفاتيحها في الداخل. كما قد يؤدي ذلك إلى وقوع حوادث مرورية، خاصةً إذا تحركت السيارة عن طريق الخطأ أو اصطدم بها أحد المشاة.
ودعت الوزارة جميع السائقين إلى الالتزام بقواعد السلامة المرورية، وإطفاء محرك السيارة قبل النزول منها لأي سبب كان، حفاظًا على سلامتهم وسلامة الآخرين.
ومن الإرشادات العامة لزيادة السلامة، وضع المركبة في وضع «الوقوف P» قبل الخروج منها، والتأكد من إغلاق جميع الأبواب والنوافذ بشكل صحيح، مع عدم ترك أي أشياء قيّمة مرئية داخل السيارة، وإيقاف السيارة في مكان مضاء ومزدحم قدر الإمكان.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

البحث الجنائي : ترك السيارة في وضعية التشغيل والنزول منها مخالفة مرورية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك