تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 5 شوال 1445هـ - 14 أبريل 2024

صندوق دعمهم وقطر الخيرية أقاما إفطارا لــ 1000 عامل
دعم إنساني متواصل للعمال وجهود لحفظ حقوقهم

الدوحة - الشرق
نظم كل من صندوق دعم وتأمين العمال وقطر الخيرية، إفطار صائم للعمال استهدف من خلاله أكثر من 1000 عامل وعاملة على مدار يومين، وقد أقيم الإفطار الجماعي للعمال في أحد مراكز قطر الخيرية لتنمية المجتمع الخاص بالجاليات، وذلك في إطار حرص الصندوق على تقديم كافة أوجه الدعم الإنساني والمعنوي لفئة العمال في قطر و تقديرا لدورهم البارز في بناء المشاريع التنموية في الدولة، وضمن مشاريع قطر الخيرية التي تعنى بالعمال والأسر ذات الدخل المحدود ومنها مشاريع إفطار الصائم.. وقد حضر الفعالية السيدة خلود سيف الكبيسي، المدير التنفيذي لصندوق دعم وتأمين العمال، والسيد فريد الصديقي رئيس قسم المشاريع المحلية والسيد صلاح المحمود رئيس قسم العلاقات العامة عن قطر الخيرية. وتم خلال الفعالية تقديم الشكر والامتنان لكافة العمالة الوافدة والتأكيد على دورهم الأساسي ومساهمتهم في بناء الدولة باعتبارهم الذراع التنفيذي الذي يقدم الدعم اللوجستي لكافة المشاريع التنموية في قطر.
كما تم توجيه الشكر إلى قطر الخيرية لاستضافة العمال ضمن مشروع إفطار الجاليات، والذي يقدم إفطارا يوميا لمختلف الجاليات المقيمة في قطر، كما يحرص على إقامة مشاريع وأنشطة تعليمية وثقافية واجتماعية وصحية طوال العمال، بالتنسيق مع الجاليات.
ويعكس صندوق دعم وتأمين العمال في قطر دوره الإنساني البارز وذلك من خلال دعم العمال وتنظيم العديد من الفعاليات لهم وتقديم كافة أوجه المساندة لهم والسعي جاهدا لحماية حقوقهم. ويهدف الصندوق إلى دعم وتأمين ورعاية العمال، وضمان حقوقهم، وتوفير بيئة عمل صحية وآمنة لهم وتوفير الموارد المالية المستدامة واللازمة لدعم وتأمين العمال الى جانب صرف مستحقات العمال التي تفصل فيها لجان فض المنازعات العمالية، ثم اقتضاء ما تم صرفه من صاحب العمل والمساهمة في توفير وإنشاء الملاعب أو أماكن الترفيه أو مساكن العمال، بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة.
كما يحرص الصندوق على منح العامل كافة حقوقه إذا تأخر صاحب الشركة في سداد مستحقات العمال وعدم تأخير صرف رواتب وأجور العمال، وأشاد الصندوق بالجهود الكبيرة التي يبذلها العمال في قطر ودورهم البارز في مشاريع البنى التحتية في الدولة ومن ضمنها بناء الشوارع والجسور والملاعب وغيرها من المنشآت.
وتحرص قطر الخيرية على إقامة أنشطة متنوعة للعمال ضمن برامجها داخل قطر إيمانا منها بأن رعايتهم وتوعيتهم يندرج في الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع وتقديرا لدورهم الخدمي الذي يقدمونه.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (17) لسنة 2018 بإنشاء صندوق دعم وتأمين العمال
مجلس الوزراء:إنشاء صندوق دعم وتأمين العمّال
قرارات لتطوير أداء «صندوق دعم وتأمين العمال»
انعقاد الاجتماع الثاني لمجلس إدارة صندوق دعم وتأمين العمال
بقانون أصدره صاحب السمو إنشاء صندوق دعم وتأمين العمال
مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون بإنشاء صندوق دعم وتأمين العمال

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك