تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 13 شوال 1445هـ - 22 أبريل 2024

500 ريال غرامة عن كل يوم..
المحامي المهندي: على أصحاب المشاريع المنزلية تقديم إقرار ضريبي

الدوحة – موقع الشرق
أكد الدكتور خالد عبد الله المهندي، المحامي أمام محكمة التمييز أن القانون الضريبي أعفى المواطن القطري والخليجي 100% من الضرائب، ولكن أصحاب الشركات والمشاريع المنزلية مطالبين بتقديم إقرار ضريبي .
وقال الدكتور المهندي – في مقابلة مع تلفزيون قطر – إن القانون رقم (24) لسنة 2018 بإصدار قانون الضريبة على الدخل أعفى المواطن القطري والشركات القطرية والخليجية برأس مال 100% من الضرائب، ويشمل ذلك بعض المشاريع المنزلية للقطريين .
وأضاف أن المشاريع المنزلية للقطريين عليها تقرير مبسط، وفي الغالب لن تكون إيراداتها فوق الـ 5 مليارات ريال ورأس مالها تحت المليون ريال.
وأوضح أن أي مشروع منزلي عليه أن يقدم إقرار الضريبي المبسط لأن لديه رقم ضريبي عندما أخذ الرخصة من وزارة التجارة والصناعة.
كما أوضح أن عدم تقديم الإقرار الضريبي المبسط أو المحاسبي يوقع تحت الجزاءات وبعد 30 أبريل الجاري سيتعين دفع 500 ريال كل يوم غرامة .
وأكد أن أي شخص يمتلك سجل تجاري، مطالب بتقديم إقرار ضريب حتى لو لم يقم باستخدام السجل.

الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقًا لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2018 بإصدار قانون الضريبة على الدخل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك